abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع يبحث مع السفير الالماني إعادة النظر في تحذيرات السفر
زعزوع يبحث مع السفير الالماني إعادة النظر في تحذيرات السفر
عدد : 06-2014
عقد وزير السياحة هشام زعزوع والسفير الالماني بالقاهرة هانس يورج هابر Hansjorg Haber والذي قدم أوراق اعتماده مؤخرا في القاهرة جلسة مباحثات ثنائية تناولت سبل التعاون السياحي بين البلدين ،يأتي ذلك في إطار الجهود الرامية لدفع وتعزيز العلاقات السياحية بين مصر والمانيا .

أستعرض الطرفان ملامح التعاون المشترك بين البلدين ، خاصة أن العلاقات المصرية الالمانية وثيقة فيما يتعلق بالشأن السياحي ، حيث احتلت السوق الالمانية المرتبة الثالثة في أهم الاسواق السياحية لمصر أعوام 2011،2012 ،2013 .

أكد زعزوع على عمق العلاقات المصرية الالمانية وحرص الحكومة على تفعيل تلك العلاقات الثنائية خاصة في مجال السياحة خاصة أن المانيا تتصدر ضمن قائمة أهم الدول المصدرة للسياحة الى مصر .

طالب زعزوع سرعة إعادة نظر السلطات الالمانية في تحذيرات السفر الى مصر معلناً أن المقاصد السياحية المصرية أمنة وليس هناك ما يدعو إلى استمرار تحذيرات السفر .

أشار زعزوع إلى أن عدد السائحين الالمان الذين زاروا مصر في الفترة من يناير إلى مايو من العام الجاري وصل إلى 314,161 سائح ، في حين وصل عدد السائحين الالمان عام 2013 إلى 885,479 سائح .

ومن جانبه أعرب السفير الالماني عن الرغبة الصادقة في المزيد من المباحثات والتركيز على دفع الجهود باتجاه رفع حظر السفر واستعادة المعدلات السابقة .

يذكر أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة قامت بتنظيم عدة رحلات صحفية وتعريفية لشركات السياحة والمشاهير الألمان كما نظمت العديد من القوافل السياحية في ألمانيا .
 
 
ريهام البربرى