abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع يبحث مع سفير المكسيك سبل تعزيز التعاون السياحي
زعزوع يبحث مع سفير المكسيك سبل تعزيز التعاون السياحي
عدد : 06-2014
التقى وزير السياحة هشام زعزوع سفير المكسيك بالقاهرة Jorge Alvarez Fuentes وذلك في إطار الجهود الرامية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة وبحث سبل تعزيزها .

تناول الاجتماع إمكانية عمل اتفاق تعاون سياحي ، خارطة طريق لتنشيط السياحة المصرية في المكسيك بهدف رفع الوعي بالمقصد المصري وتعريفهم بمقومات المنتج السياحي المصري المختلفة .

تباحث الطرفان سبل تفعيل الطيران المباشر بين الدولتين وسبل دعم مشاريع الاستثمار السياحي بينهما يأتي ذلك استكمالا للجهود المتواصلة لفتح أسواق سياحية جديدة من شأنها أثراء الحركة السياحية الوافدة لمصر .

أشار الوزير إلى استتباب مستويات الأمن في المقاصد السياحية في الغردقة وشرم الشيخ و الأقصر وأسوان مؤكدا انه لا يمكن أن يقوم بالترويج لاماكن غير أمنة مطالباً سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر .

أعرب السفير عن تقديره للشعب المصري واصفا إياه بالمضياف ، مرحبا بالتعاون السياحي مع مصر واستعداده للتعاون مع وزارة السياحة، باعتبار أن مصر دولة تضم كنوز تراثية ومقومات سياحية فريدة .

ومن جانبها أشارت رشا العزايزى المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة إلى عمق العلاقات المصرية المكسيكية حيث يوجد اتفاق للتعاون السياحي بين البلدين منذ عام 1991 ، لافتة أن هناك تبادل في الزيارات على المستوى الحكومي بين البلدين حيث سبق قيام وفد حكومي من المكسيك بزيارة مصر والالتقاء بالسيد رئيس هيئة تنشيط السياحة لبحث سبل تنمية العلاقات السياحية وتطويرها بين البلدين ،مشيرة إلى رغبة القطاع السياحي المصري في الاستفادة من الخبرة المكسيكية المتميزة في القطاع السياحي .

يذكر أن المكتب السياحي المصري في نيويورك المشرف على دول أمريكا اللاتينية يشارك بحضور الاجتماع السنوي لاتحاد شركات السياحة لدول أمريكا اللاتينية ، كما يحرص السفير المصري في المكسيك بصفة دورية على الالتقاء بمسئولين سياحيين في مقاطعات مكسيكية مختلفة للترويج السياحي لمصر .
 
 
ريهام البربرى