abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
أكثر الأماكن جذباً في البرازيل
أكثر الأماكن جذباً في البرازيل
عدد : 07-2014
بما أن كأس العالم بدأ ، وبما أن بلد السامبا هي من يستضيف بطولة كأس العالم لهذا العام ؛ فإن الحديث عن معالم البرازيل السياحية أمر قد جاء وقته . في الواقع أن المعالم السياحية في البرازيل متعددة ؛ ولكني سأتحدث عن أكثر الأماكن جذباً في البرازيل .

البرازيل والسياحة العلاجية و 9 مليون حيوان و3000 سمكة

تُعد البرازيل من أشهر دول العالم في مجال السياحة العلاجية بسبب الطبيعة الغنية ، كما أن الرحلات النهرية في نهر الأمازون لها إقبال كبير حتى أن الكثير من مشاهير العالم يقومون بها أثناء اقامتهم في البرازيل ، أما غابات الأمازون فهي عشق هواة السفاري والرحلات الطبيعية حيث تشتمل غابات الأمازون الاستوائية الكثيفة على أكبر عدد من الحيوانات والطيور في العالم والتي يقدر العلماء عددها بما يقرب من ستة ملايين نوع ؛ كما يعيش في أنهار البرازيل 3000 نوع من الأسماك مثل سمكة البراروكو التي تعد أكبر سمكة نهرية في العالم ويبلغ طولها مترين وتزن 125 كجم ورغم كبر حجمها إلا أنها سمكه مسالمة ولا تهاجم البشر في معظم الأحيان.

برازيليا

إنها عاصمة البرازيل وانشـأت في 21 ابريل 1960على يدي الرئيس جوسيلينو كوبيتشيك لتكون العاصمة الثالثة للبرازيل .
تعتبر منظمة يونيسكو برازيليا مركز ثقافي عالمي، وفي الواقع يزور برازيليا ما يقارب المليون سائح سنوياً، و من أهم المناطق السياحية في برازيليا ( ساحة القوات الثلاثة ، جسر جوسيلينو كوبيتشيك ، حديقة المدينية سارة كوبيتشيك ، و الحديقة الوطنية لبرازيليا ، المجلس الوطني ، الكتدرائية ، ساحة جوسيلينو كوبيتشيك ) .


تيجوكا
إنها محمية طبيعة تقع في ريو دي جانير ، تضم الكثير من الحيوانات الحية كالقرود والحشرات والطيور ؛ وتعتبر واحدة من أهم معالم ريو دي جانيرو الطبيعية وتعد تيجوكا الحديقة الوطنية الأكبر في العالم.

ماناوس
تقع في شمال غرب البرازيل وهي عاصمة ولاية أمازوناس وهي وجهة سياحية مهمة للغاية لأنها بمثابة بوابة لغابات الأمازون ؛ وتم بنائها في القرن العشرين واليوم هي واحدة من أكبر المدن البرازيلية وبها الكثير من المعالم المتميزة مثل دار الأوبرا وأمازوناس وقصر ريو .

سلفادور
وهي مدينة جميلة وبها الكثير من الشواطئ وتجمع بين العديد من الثقافات ويُقام بها الكثير من الحفلات والمهرجانات ؛ وهي من أفضل الأماكن السياحية في البرازيل وواحدة من أقدم المدن في الأمريكيتين والسلفادور هي ثالث أكبر مدينة في البرازيل وهي عاصمة ولاية باهيا .

ريو دي جانيرو
إنها من أجمل المدن البرازيلية وواحدة من أجمل المدن في العالم كله وتقع في جنوب شرق البرازيل ؛ وهي المدينة الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية وبها الكثير من الجبال الشهيرة والمعالم السياحية الرائعة سواء الطبيعية أو التاريخية ؛ كما يُقام بالمدينة الكثير من المهرجانات وتضم ريو دي جانيرو واحداً من أكبر وأهم الموانئ البرازيلية .

شلالات إيجوازو
- تقع على الحدود بين البرازيل والأرجنتين ؛ وهي أكبر شلالات العالم ؛ حيث تمتد نحو 2700 متر على شكل نصف دائرة بارتفاع 80 متراً في الهواء .
يحيط بالشلالات حديقتان من الغابات الاستوائية المطيرة و التي تشكل ملاذاً لمئات الأنواع النادرة من الحيوانات و النباتات ، تشتهر منطقة الشلالات باسم " حنجرة الشيطان " ؛ وقد تم ضم شلالات إيجوازو إلى قائمة عجائب الدنيا السبع الطبيعية .

أوليندا
إنها واحدة من أجمل المدن البرازيلية ، وتقع أوليندا على ساحل المحيط الأطلسي على قمة تلة خلابة بها الكثير من الأشجار وبها الكثير من الكنائس الاستعمارية والبيوت القديمة الملونة والعديد من المطاعم والمتاحف ومعارض الحرفيين ..

والآن السلام ختام ،واستمتعوا بمشاهدة مباريات كأس العالم الذي يقام في البرازيل.
 
 
بقلم /عمرو أحمد
الصور :