الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار والتراث يبحث مع إيطاليا سبل التعاون

وزير الآثار والتراث يبحث مع إيطاليا سبل التعاون
عدد : 07-2014
بحث د. ممدوح الدماطى، وزير الآثار والتراث، فى لقائه ظهر أمس" الخميس" بالسفير الإيطالي بالقاهرة " "ماوريتسيو مسارى" سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف مجالات العمل الأثري ، كما ناقشا إمكانية الإعداد لدورات تدريبية فى كل من مصر وإيطاليا بهدف تبادل الخبرات بين الجانبين وخاصة فى مجال إدارة المتاحف والمواقع الأثرية وتدريب أمناء المتاحف على أحدث سبل العرض المتحفي والإعداد لاحتفالية بمناسبة مرور 110 عام علي اكتشاف مقبرة نفرتاري بالأٌقصر والتي تم اكتشافها بواسطة عالم الآثار الإيطالي اسكاليو باريللى ، بالإضافة إلي ندوة تقام خلال شهر اكتوبر عن أعمال البعثات الأإيطالية في مصر وعددها 22 بعثة.

اشار د. ممدوح الدماطى إلى ان اللقاء الذى حضره د. هشام الليثي مسئول ملف التعاون المصري الايطالي بوزارة الآثار ، تطرق إلى مناقشة أخر المستجدات المتعلقة بمشروع المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ، وبحث آليات دعم استكمال اعادة تأهيله، إلى جانب استكمال مشروعات تطوير بعض المواقع الأثرية كمنطقة آثار سقارة ومتحف ملوي.


من جانبه أعرب السفير الايطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال الآثار, مشيرا إلي رغبة دولته القوية في دعم العلاقات مع مصر خلال المرحلة الحالية من النواحي الأثرية، مؤكداً على أن سياسة ايطاليا تهتم بالتوسع في مجالات التعاون مع مصر في المشروعات الأثرية وتعريف قطاعات أكبر في العالم بالمناطق الغنية وما بها من حضارة وآثار مثل مصر
 
 
حسن سعدالله