الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تحت شعار "مصر الجميلة" ..عودة مهرجان السياحة والتسوق

تحت شعار -مصر الجميلة- ..عودة مهرجان السياحة والتسوق
عدد : 07-2014
أكد حسن الحنفي رئيس الجمعية المصرية للتنمية والتكنولوجيا، على أن مهرجان السياحة والتسوق يركز على عدد من المحاور منها نقل الأجواء الاحتفالية للعديد من المناطق و الشوارع لتحويلها إلى وجهات رئيسية للمهرجان وخاصة بالمدن السياحية والساحلية، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات وتصحيح مسار مهرجان السياحة والتسوق فى مصر بفعاليات متعددة و تنظيم يعتمد على الاحترافية والابداع.

وأشار الحنفي إلى عدد من الرسائل التى يبعثها المهرجان منها عودة النشاط السياحى فى مصر و نشر الامان و القضاء على الرسائل السلبية للمنافسين بالاضافة الى حشد الجهود الشبابية للتسويق السياحى و خاصة عن طريق الترويج الإلكترونى و السياحة الإلكترونية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الشباب والرياضة، اليوم، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة للإعلان عن محاور وفعاليات مهرجان السياحة والتسوق تحت شعار "مصر الجميلة" بحضور محافظ مرسي مطروح والقليوبية وكفر الشيخ وسكرتيرعام محافظ البحر الأحمر.

واستعرض حنفى فعاليات مهرجان السياحة و التسوق التى يتم تنفيذها على مستوى جميع المحافظات والتى تشمل تنظيم معارض عامة ومتخصصة وإقامة مهرجانات تخفيضات بالمحلات وتنفيذ فعاليات رياضية و ترفيهية و ثقافية، بالإضافة إلىعقد عدد من المؤتمرات واللقاءات التجارية من أجل تنشيط سياحة الأعمال و تنفيذ مسابقات إلكترونية لتنشيط السياحة الداخلية.

كما أوضح أن الجهات المشاركة والداعمة لمهرجان السياحة والتسوق والتى تساهم فى تخطى ازمة السياحة فى مصر تدريجيا و التى تشمل " وزارة السياحة - ووزارة الشباب و الرياضة – ووزارة التموين و التجارة و الصناعة – هيئة تنشيط السياحة – الهيئة العامة للاستعلامات و الصندوق الاجتماعى للتنمية"، مؤكدا على تعاون و تكاتف كافة الأجهزة ووزارات الدولة من أجل دعم مهرجان السياحة والتسوق انطلاقا من مسئوليتهم الوطنية مشيرا إلى أن هذا التكاتف سيؤدى لإنجاح المهرجان وجذب الاستثمارات وبالتالى تحسين الأحوال الاقتصادية فى مصر.

ودعا حنفى كافة الجهات المعنية و الوزارات و الهيئات التى لم تشارك الى دعم المهرجان مؤكدا على ضرورة تكاتف كافة المؤسسات و الجهات الوطنية من اجل دعم الاقتصاد.

و من جانبها اكدت دينا فؤاد، مديرعام بالادارة المركزية بالبرامج الثقافية والتطوعية، على دور وزارة الشباب والرياضة فى دعم السياحة من خلال تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لانعاش السياحة فى مصر، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية والتكنولوجيا لتنظيم دورة للترويج الالكترونى بمشاركة 361 شابا وفتاة على مستوى 26 محافظة، كما تعد الوزارة مسابقة للترويج الإلكترونى للسياحة يتم تدشينها مع بداية فعاليات المهرجان ويتم الإعلان عنها عن طريق الموقع الرسمى للوزارة.

وصرح مجدى سليم ،رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة ،أن مصر تنفرد بإقامة العديد من المهرجانات التي تحظى بإقبال جماهيرى كبير حيث يأتى مهرجان السياحة والتسوق والذى يعد أحد عناصر الترويج السياحى التي ترعاها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بهدف تنويع مقومات الجذب السياحى لمصر .

وأشار سليم إلي أن مهرجان السياحة والتسوق له دور فعال في جذب السياحة، معرباً عن امله في أن تكون مصر لها السبق في هذه المهرجانات بالمنطقة العربية ، مؤكداً أن مهرجان السياحة والتسوق سوف يحقق تنمية اقتصادية للبلاد ويتيح العديد من فرص العمل للشباب ،لافتا أن المهرجان سيجوب محافظات مصر التي تتميز بالمنتجات والصناعات اليدوية الهامة كما سوف يؤثر علي رواج السياحة الداخلية ورفع قيمة المنتج المصرى المحلى .

وفى ختام فعاليات المؤتمر تم تكريم محافظات مرسى مطروح و القليوبية و كفر الشيخ و الفيوم.
 
 
ريهام البربرى