abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير الطيران: التزامنا كامل تجاه المواطن المصرى.. وسعر ثابت مخفض للرحلات الداخلية طوال العام
وزير الطيران: التزامنا كامل تجاه المواطن المصرى.. وسعر ثابت مخفض للرحلات الداخلية طوال العام
عدد : 07-2014
أعلن الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، عن إطلاق نظام تسعيري جديد لرحلات الطيران الداخلية.

وقال كمال إن "وزارة الطيران تسير وفق استراتيجية ثابتة للتخفيف عن المواطنين وتشجيعهم على دعم السياحة الداخلية والاستمتاع بجمال المدن المصرية، ومن هذا المنطلق قامت مصر للطيران بتغيير شامل لنظم التسعير على الرحلات الداخلية، التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في مواسم الذروة والأعياد مما يشكل عبئا على شريحة كبيرة من المصريين، لذا فقد حددت الشركة أسعارا موحدة على جميع الرحلات لمدن الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان".

وأضاف أن "هذه الأسعار الجديدة المخفضة سوف تكون متاحة على جميع الرحلات الداخلية المنتظمة وعلى مدار العام وعلى جميع مقاعد الدرجة السياحية بالطائرة، خاصة أن المصريين يقومون بحجز إجازاتهم قبل السفر بوقت قصير، مما يقلل فرصهم في الحصول على أسعار مخفضة، وهذه الأسعار تنخفض عما كان مطبقا في مواسم الذروة والإجازات بنسبة 20%".

وتابع: "إلى جانب استمرار طرح أسعار الرحلات المدعمة لشرم الشيخ والغردقة بسعر إجمالي 760 جنيها أي بتخفيض قدره 50% عن أسعار مواسم الذروة وبإجمالي رحلتين يوميا لكل مدينة، وسوف يتم خلال الموسم الشتوي القادم تشغيل رحلات مدعمة مماثلة إلى المدن السياحية بصعيد مصر".

كما ناشد شركات الطيران المصرية الخاصة أن تشارك بتلك المبادرات التي من شأنها التخفيف عن المواطنين وتنشيط حركة السياجة الداخلية.

وأكد الوزير أنه فيما يتعلق بالسياحة الخارجية القادمة من الدول العربية والأوروبية والشرق الأقصى وأمريكا، فقد قامت مصر للطيران بعرض أسعار تشجيعية إلى المدن السياحية بجمهورية مصر العربية مرورا بالقاهرة، وذلك فى إطار جهود وزارة الطيران فى تنشيط حركة السياحة الوافدة ومن ثم دفع عجلة الاقتصاد القومي.

من جانبه، صرح الطيار سامح الحفني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه "طبقا للتكليفات الصادرة من وزير الطيران بإيجاد حلول غير نمطية لتخفيض بأسعار التذاكر الداخلية، وبعد دراسات استمرت عدة شهور، خرجت بالمرحلة الأولى في أبريل الماضي بطرح الرحلات اليومية المدعمة لشرم الشيخ والغردقة بإجمالي سعر التذكرة 760 جنيها للذهاب والعودة شاملة جميع الرسوم والضرائب".

وقال الحفني: "ثم بعدها إضافة رحلتين مدعمتين جديدتين، وللمسافرين اعتبارا من 15 أغسطس المقبل تقدم الشركة سعرا ثابتا مخفضا على باقي الرحلات المنتظمة إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر ويبلغ بحد أقصى 1199 جنيها لرحلات الذهاب والعودة شاملة جميع الرسوم والضرائب، وإلى أسوان لتصبح بحد أقصى 1499 جنيها، وهذا السعر متاح لجميع مقاعد الطائرة على الدرجة السياحية ومتوافر طوال العام".

جدير بالذكر أنه يمكن للعملاء الحجز بالأسعار الجديدة ابتداءً من الأسبوع المقبل من خلال الموقع الإلكتروني لمصر للطيران egyptair.com أو من خلال مركز الخدمة التليفونية أو مكاتب مصر للطيران المنتشرة في أنحاء الجمهورية أو الوكلاء السياحيين المعتمدين.
 
 
ريهام البربرى