abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
توشكي محافظة جديدة وعاصمتها أبو سمبل وضم أدفو ومرسي علم وبرانيس للأقصر
العلمين والواحات وسيوة ووسط سيناء محافظات جديدة وضم سفاجا والقصير لقنا ورأس غارب لسوهاج
توشكي محافظة جديدة وعاصمتها أبو سمبل وضم أدفو ومرسي علم وبرانيس للأقصر 
العلمين والواحات  وسيوة ووسط سيناء محافظات جديدة وضم سفاجا والقصير لقنا ورأس غارب لسوهاج
عدد : 07-2014
بدأت هيئة المساحة المصرية ترسيم الحدود، للمحافظات الجديدة، التي سيتم الإعلان عنها مع حركة المحافظين الجديدة، وقالت مصادر أن اللجنة المشكلة من الهيئة الهندسية ووزارة التنمية المحلية وهيئة المساحة العسكرية، ومجلس الوزراء ، أعتمدت عدد من المحافظات ، في مقدمتها محافظة توشكي وعاصمتها مدينة أبو سمبل وهي المحافظة التي ستضم الاراضي الواقعة غرب بحيرة ناصر ونهر النيل بما فيها منطقة توشكي وشرق العرينات وغربا حتي منطقة الجلف الكبير والحدود الليبية وجنوبا حتي الحدود المصرية السودانية، وشمالا حتي حدود محافظة الوادي الجديد.

وأوضحت المصادر نفسها أن محافظة الوادي الجديد تم تقليص مساحتها وأختيار مدينة "الداخلة " عاصمة لها وهي ستضم الأراضي الواقعة شمال محافظة توشكي وجنوب محافظة الواحات وهي من المحافظات المستحدثة الجديدة والتي ستكون عاصمتها مدينة الخارجة، مشيرا الي أن الخلاف. الهندسي حول تبعية منطقة شرق العوينات التي تقع في منتصف المسافة بين مدينتي أبو سمبل والداخلة وهل ستكون ضمن محافظة توشكي أم ستبقي ضمن حدود محافظة الوادي الجديد.

أما محافظة أسوان فقد خسرت كل الاراضي والواقعة غرب بحيرة ناصر لصالح محافظة توشكي وأمتدت شرقا من الضفة الشرقية لنهر النيل الي البحر الأحمر ليدخل ضمنها مناطق حلايب وشلاتين، وجنوبا تم فصل مركز ومدينة أدفو والقري الجنوبية التابعة لمركز كوم أمبو حتي قرية " سلوي" لتكون ضمن حدود محافظة الأقصر التي ستكون من المحافظات ذات المساحات الكبيرة لانها ستمتد الي ساحل البحر الأحمر شرقا وستضم أيضاً مدينة مرسي علم وجنوبا حتي برانيس وأبو رمادي الي الحدود الجديدة لمحافظة أسوان ، فيما تم ضم مدن القصير وسفاجا الواقعتين ضمن حدود محافظة الي البحر الأحمر الي حدود محافظة قنا .

وتم تقليص مساحة محافظة البحر الأحمر لتنتهي جنوبا عند سفاجا وشمالا عند رأس غارب الي ستكون أمتداد بحري لمحافظة سوهاج، كما تم استحداث محافظة وسط سيناء بين الجنوب والشمال وتقوم لجنة أخري بترسيم حدود محافظة العلمين وعاصمتها مدينة العلمين ومحافظة سيوة وعاصمتها محافظة سيوة.

وقالت المصادر نفسها أن الترسيم الجديد راعي أن يكون لكل محافظة أمتداد بحيري علي البحرين الأحمر أو المتوسط أو نهر النيل إذا كانت من محافظات المنطقة الجنوبية الغربية، ولكل محافظة مطار أو إثنين وسيتم إنشاء عدد من الطرق العرضية والطولية لأغراض التنمية .
 
 
يوسف دياب