الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الطيران يؤكد 29 نقطة دولية جديدة متاحة للشركات الخاصة

وزير الطيران يؤكد 29 نقطة دولية جديدة متاحة للشركات الخاصة
عدد : 07-2014
عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى إجتماعا برؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران المصرية الخاصة بحضور الطيار محمود طه الزناتى رئيس سلطة الطيران المدني، لمتابعة تطورات أعمال اللجنة المشكلة فى إبريل الماضي برئاسة الوزير والتى تضم جميع الشركات المصرية الخاصة وسلطة الطيران المدني ومصر للطيران وذلك لبحث سبل التعاون بين شركة مصر للطيران والشركات المصرية الخاصة ووضع آلية محددة لتنسيق الشبكات على مستوى جميع شركات الطيران المصرية.



أوضح كمال أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو تشغيل الشركات المصرية الخاصة من خلال عمل شبكة واحدة تتكامل مع شبكة خطوط مصر للطيران وتكون مغذية لها من النقاط الفرعية في الدول المختلفة، مما يعود بالنفع على جميع الأطراف والإرتقاء بإقتصاد سوق النقل الجوي المصري .

وطرح وزير الطيران ٢٩ نقطة تشغيلية دولية جدية على الشركات الخاصة لتشغيل رحلات اليها دعماً للسياحة المصرية وكذلك لفتح أسواق جديدة للشركات المصرية. من بين هذه النقاط خط لشبونة بدولة البرتغال وكازاخستان وأزربيجان بوسط آسيا ووجه كمال إلى ضرورة تعزيز التواجد للنقل الجوى المصرى بالقارة الإفريقية حيث أنها تعتبر سوقاً واعدة وأن هناك إتفاقيات عديدة بين مصر والدول الإفريقية فى مجال النقل الجوى .

واعلنت شركة اير كايرو تخطيطها لتشغيل خط لشبونة ابتداءاً من موسم الشتاء القادم كما أعلنت عن تعيينها كناقل جوي من دولة اوزبكستان وجاري الآن اجراءات تعيينها كناقل جوي من دولة كازاخستان. كما أعلنت الشركة المصرية العالمية عن اعتزامها بدء التشغيل من كل من موسكو وسان بيترسبرج الى كل من شرم الشيخ والغردقة ابتداءاً من شهر أغسطس القادم وذلك لتنشيط الحركة السياحية لمصر.​وأكد الوزير على ضرورة التنسيق بين الشركات الخاصة لتشغيل الخطوط التى تدعم تدفق حركة السياحة الوافدة إلى مصر والتعاون مع وزارة السياحة .

ومن جانبهم، أشاد ممثلو الشركات بالجهود المبذولة من الوزارة وسلطة الطيران المدنى المصرى لما يبذلونه من جهد فى دعم الشركات الخاصة ومساعدتها على التعافى والصمود أمام الخسائر الى لحقت بها جراء الوضع الإقتصادى الذى تمر به البلاد وبخاصة ما تقوم به السلطة من تعاون فى مجال التنسيق بين الشركات المصرية والدول الأجنبية فى إبرام الإتفاقيات المختلفة وما لذلك من تأثير إيجابي على زيادة الحركة الجوية الى مصر.
 
 
يوسف دياب