abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع ل "سفير الصين": لا يمكن أن أقوم بالترويج لأماكن غير أمنة وأطالب السفراء بنقل الحقيقة لأحداث مصر
زعزوع ل -سفير الصين-: لا يمكن أن أقوم بالترويج لأماكن غير أمنة وأطالب السفراء بنقل الحقيقة لأحداث مصر
عدد : 07-2014
بحث وزير السياحة هشام زعزوع مع السفير الصيني بالقاهرة صونغ إي جوا سبل دعم السياحة الوافدة من الصين إلى مصر ، كما تناول اللقاء أيضاً تبادل الرؤى بشأن احتفالية السنة الصينية الجديدة وأعياد الربيع الصيني .

أشار الوزير إلى استتباب مستويات الامن في الاقصر وأسوان بالإضافة إلى الاماكن الشاطئية خاصة بعد بوادر الاستقرار السياسي ، مؤكدا انه لا يمكن أن يقوم بالترويج لاماكن غير أمنة مطالباً سفراء كافة الدول بنقل الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر حتى يتسنى رفع حظر السفر لمصر من كافة الدول والذي بدء برفع المانيا تحذيرات السفر عن جنوب سيناء الاسبوع الماضي .

أضاف زعزوع أن مصر لديها تنوع كبير في منتجها السياحي الذي يعد مقصد مهم للسائح الصيني فالآثار المصرية تجذب السائحين القادمين من شمال الصين من رواد السياحة الثقافية وصحراء مصر الشاسعة تتيح سياحة السفاري التي يقبل عليها أبناء مقاطعات جنوب الصين .

ومن جانبه قال السفير الصيني بالقاهرة صونغ إي جوا Song Aigo أن مصر دولة عظيمة وشعبها كريم ومضياف مشيراً إلى عمق العلاقات المصرية الصينية قائلاً أن مصر دولة ذات تاريخ وحضارة تمتد 7000 عام والصين لها حضارة تمتد إلى 5000 عام وأن مصر تمثل للصينيين التاريخ والحضارة ودائما ما يتحاكى الصينيين عن عظمة الآثار المصرية والأهرامات وأبوالهول.

وقد قام السفير الصيني على هامش لقائه بالسيد الوزير بزيارة لمركز تتبع حركة المركبات السياحية بوزارة السياحة والذى يتم من خلاله مراقبة خط سير الحافلات السياحية بكافة المناطق السياحية المختلفة ومراقبة أداء السائقين

وقد أشاد السفير الصيني بأداء المركز وأهميته في الحد من تعرض المركبات السياحية لحوادث الطرق

وقد اطلع السفير الصيني على بعض التقارير الصادرة عن المركز والتي يتضح من خلالها كافة تحركات المركبة منذ بدء خط سيرها واماكن توقفها والسرعات التي تسير عليها وأسلوب قيادة السائق .

رافق السفير خلال زيارته للمركز كل من مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الشركات السياحية ،الدكتور ناصر عبدالعال مستشار السيد الوزير .
 
 
ريهام البربرى