abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الأمين العام للأمم المتحدة ووزير الخارجية الأمريكي يصلون القاهرة لبحث الوضع في غزة ونائب وزير الدفاع الأمريكي يصل اليوم لبحث التعاون العسكري بين البلدين
الأمين العام للأمم المتحدة ووزير الخارجية الأمريكي يصلون القاهرة لبحث الوضع في غزة  ونائب وزير الدفاع الأمريكي يصل اليوم لبحث التعاون العسكري بين البلدين
عدد : 07-2014
يشهد مطار اليوم وصول عدد من الشخصيات العالمية، في مقدمتهم بان كي مون الأمين العام للأمم ، وجوم كيري وزير الخارجية الأمريكي بحث تداعيات الأزمة الفلسطينية والحرب الدائرة في قطاع غزة، وتفعيل المبادرة المصرية لوقف القتال الدائر في الأراضي المحتلة والدي أودي والتي بحياة غدد كبيرة من الأهالي العزل.

ووفقا لمصادر أمنية بمطار القاهرة فإن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، سيصل مساء اليوم الاثنين، على متن طائرة خاصة قطرية قادما من الدوحة، فى زيارة للقاهرة يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين المصريين..

وكانت الأمم المتحدة قد ذكرت فى بيان، أن بان كي مون بدأ جولته الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة ثم سيواصل جولته فى الأيام التالية، إلى الكويت والقاهرة والقدس ورام الله بالضفة الغربية ثم عمان.

أما جون كيري وزير الخارجية الأمريكي سيبدأ زيارته الثانية لمصر اليوم،بتكليف من الرئيس الأمريكي أوباما ومن المقرر أن يصل مطار القاهرة مساء، وسيبدأ لقاءاته بالمسؤولين صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكى قد أعلنت مساء أمس عن أن وزير الخارجية جون كيرى سيزور مصر، لإجراء مباحثات مع عدد من المسئولين المصريين، وعدد آخر من كبار المسئولين تتركز حول الأوضاع فى غزة

وقالت بساكى فى بيان لوزارة الخارجية الأمريكية:"إن الولايات المتحدة وشركائها الدوليين يشعرون بقلق بالغ من خطورة حدوث مزيد من التصعيد وفقدان أرواح أبرياء آخرين".

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أنها يتعين أن يكون هناك وقف لإطلاق النار بأسرع وقت ممكن، مؤكدة أن كيرى يعمل على دعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وسوف يتوجه إلى المنطقة فى إطار هذه الجهود.

كما سيصل للقاهرة ظهر اليوم الاثنين ديريك أهل تشولت مساعد وزير الدفاع الأمريكي للشئون الدولية وستستمر زيارته حتي يوم ٢٤ الجاري ويجري مباحثات مع عدد من المسؤولين العسكريين المصريين.
 
 
يوسف دياب