abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تبحث وضع البحيرة على خريطة السياحة العالمية
مصر تبحث وضع البحيرة على خريطة السياحة العالمية
عدد : 07-2014
اجتمع اليوم بمقر الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى كلا من السفير ناصر حمدي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، و اللواء محمد بريقع نائب رئيس الهيئة ،ومجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية؛ لبحث سبل تطوير محافظة البحيرة ووضعها على الخريطة السياحية.

أكد المحافظ هدهود أن البحيرة تتميز بإمكانيات تاريخية أثرية من العهد الروماني والإسلامي إلى جانب البيئة الطبيعية الخلابة، مشيرًا إلى أن المحافظة تدرس كل المتطلبات للارتقاء بالبنية الأساسية والتحتية حتى يضفي عليها الطابع السياحي الداخلي والخارجي، ولفت إلى أهمية موقع وادي النطرون من ناحية السياحة الدينية حيث تضم 4 أديرة مسيحية أثرية أهمها دير الأنبا بيشوي ودير السريان،مشيرا الى الإجراءات التى تتخذ حاليا لتطوير البنية التحتية للطرق المؤدية للدير تمهيدا للاحتفال برحلة العائلة المقدسة .

وأضاف هدهود أن المحافظة تسعى لاستغلال نبع الحمرا وهي بحيرة ذات مياه مالحة وبداخلها ينبوع من المياه العذبة ويمكن استغلالها في السياحة العلاجية، مؤكداً أن وزارة السياحة ستقوم بتمويل عدة مشروعات لتطوير المحافظة ولإنشاء عدد من المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية.

وأشار إلى أن المحافظة تضم 186 تلا أثريًا وجارٍ العمل لرفع كفاءة المنطقة ووضعها على خريطة الزيارات السياحية علاوة على منطقة رشيد الأثرية التي تعتبر متحف مفتوح يضم 22 منزلا و12 مسجدًا أثريًا على رأسهم مسجدي زغلول والمحلى .

وقال هدهود أنه سيتم ربط مدينة كفر الشيخ بالبحيرة بخط نهرى يمر على هذه الأماكن الأثرية تبدأ بقلعة قايتباي وتنتهي في أبو مندور بطول 28 كم وانشاء 6 مراسى على طول الخط تم تنفيذ 3 مراسى وجارى استكمال باقى المراسى .

ومن جانبه، قال ناصر حمدي، رئيس هيئة تنشيط السياحة ،إن الهيئة ستضيف منطقة وادى النطرون على رأس المناطق الموضوعة لرحلات السياحة الدينية وخط سير العائلة المقدسة من كنيسة العذراء بالمعادي مرورا بكنيسة المطرية ووادي النطرون ثم جبل الطير والمحرق بأسيوط.

ومن جانبه أكد مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة التنشيط السياحي، أنه سيتم وضع آلية للنهوض بالمحافظة سياحيًا وتشكيل لجنة تضم الجهات المعنية للنظر في كيفية البدء في تطوير المنطقة وترتيب زيارات إعلامية لمحافظة البحيرة وسيتم طرح 28 كيلومترًا للاستثمار السياحي على المجرى الملاحي لرشيد واستحداث مهرجانات سياحية بها.
 
 
ريهام البربرى