الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مطار ميونيخ من أفضل مطارات العبور في العالم

مطار ميونيخ من أفضل مطارات العبور في العالم
عدد : 07-2013
أعلنت الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" عن اختيار مطار ميونيخ واحداً من أفضل مطارات العبور في العالم، وذلك ضمن "جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات" التي يمنحها معهد أبحاث الطيران "سكاي تراكس". وصنف المسافرون المبنى 2، الذي تستخدمه حصرياً "لوفتهانزا" وتحالف "ستار ألاينس" وشركات الطيران الحليفة، من بين أفضل ستة في العالم في فئة "أفضل مطار في العالم للمسافرين العابرين (ترانزيت)".

ويشير المفهوم المعماري الخاص للمبنى إلى أن المسافرين باستطاعتهم الانتقال إلى أي من 130 وجهة في 45 بلداً حول العالم في وقت قصير جداً. كما تشتهر محطة ميونيخ التابعة لـ "لوفتهانزا" بدقة مواعيدها. وفي الربع الأول من 2014، جاءت ميونيخ في المركز الأول بين المحطات الأوروبية وفقاً للإحصائيات التي جمعها اتحاد المطارات الأوروبية (إيه إي إيه). ويقلع ما يزيد عن 93% من جميع رحلات "لوفتهانزا" في موعدها.

ويمكن لأي مسافر لديه بعض الوقت قبل الرحلة أن يستمتع بالمرافق التي يوفرها المبنى 2. ويصنف المسافرون على متن "لوفتهانزا" المبنى 2 كواحد من أفضل مباني المطارات في العالم (التصنيف العالمي رقم 5)، حيث يمنحوه أعلى الدرجات بشكل متكرر تقديراً لتجربة السفر والراحة والأنشطة الترفيهية التي يوفرها، والتي جاءت في المرتبة الثانية في هذه الفئة بعد سنغافورة. وأشاد العملاء بالأماكن الهادئة ومجموعة الوسائل الترفيهية المتاحة للمسافرين. وتغطي استراحات "لوفتهانزا" مساحة تبلغ حوالي 5 آلاف متر مربع، وتوفر وسائل راحة إضافية. وفي الأسفل هنالك أيضاً استراحة "لوفتهانزا" لرجال الأعمال، واستراحة "لوفتهانزا" الرائعة للدرجة الأولى. كما يحقق المبنى 2 نقاطاً عالية من خلال مقاهيه ومطاعمه الـ50، إذ يعد مطار ميونيخ الثاني عالمياً في فئة "أفضل مطار لتناول الطعام".

وللمرة السابعة على التوالي يتم التصويت لمطار ميونيخ "أفضل مطار أوروبي"، فيما جاء في المركز الثالث في التصنيفات العالمية.
 
 
محمد عبد السند