الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الدماطى يبحث مع بولندا مجالات التعاون الأثرى

الدماطى يبحث مع بولندا مجالات التعاون الأثرى
عدد : 07-2014
استقبل د.ممدوح الدماطى وزير الاثار صباح اليوم ، الخميس ، مدير المعهد البولندى للاثار بالقاهرة " شافرنسكى " فى أول لقاء يجمع الطرفين للتباحث فى مجالات التعاون الأثرى بين البلدين، يأتى هذا اللقاء فى إطار اللقاءات الموسعة التى يجريها وزير الآثار مع مختلف المؤسسات المعنية بالشأن الاثرى لدعم سبل التعاون المشترك، وتبادل الخبرات مع دول العالم كافة من أجل دفع عجلة العمل الأثرى .

اشار د.الدماطى إلى أنه ناقش إمكانية تمويل بولندا لتنظيم ورش عمل لتدريب الأثريين والمرممين من الجانبين على أعمال الحفائر والتسجيل والتوثيق الأثري، لتنمية مهارات العاملين بالحقل الأثرى، وتدريبهم على أحدث التقنيات فى شتى مجالات عملهم.

كما تناول اللقاء إمكانية تشكيل لجنة تجمع مسئولى وزارة الآثار والمعهد البولندى للآثار بالقاهرة لوضع الخطوط العريضة لمزيد من التعاون المشترك بين الجانبين فى المرحلة القادمة ومتابعة آليات العمل الجارية خاصة فى المشروعات المشتركة فى كلا من منطقة كوم الدكة بالاسكندرية ومعبد الدير البحرى للملكة حتشبسوت بالاقصر.

ومن جانبه، أكد مدير المعهد البولندى بالقاهرة على رغبة الجانب البولندى فى دعم التعاون المشترك بين البلدين، خاصة فى مجال العمل الأثرى، معرباً عن ترحيبه الكامل بدعم مشروعات ترميم الآثار المصر .
 
 
حسن سعدالله