abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
للعام الثاني على التوالي.. الطعام الكوري بلمسات مصرية
للعام الثاني على التوالي.. الطعام الكوري بلمسات مصرية
عدد : 08-2014
تحت عنوان "الطعام ثقافة"، نظمت سفارة جمهورية كوريا الجنوبية مسابقة الطعام الكوري للعام الثاني على التوالي بمركز تدريب فنون الطهي التابع للاتحاد العام للغرف السياحية بأكاديمية أخبار اليوم بمدينة السادس من أكتوبر.

وشارك في المسابقة 13 متسابقاً وقاموا بإعداد وجبات البولجوجي والبي بيمباب وتشابتشيه، وهم من الأطعمة الكورية الشهيرة، وذلك على مدار ساعة كاملة.

وقامت لجنة التحكيم والمكونة من عدد من خبراء الطعام الكوري والمصري بتذوق الأطعمة واختيار أفضل ثلاثة أطباق وأقربها إلى المذاق الكوري قبل إعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، ومن المقرر أن يسافر الفائز الأول إلى كوريا في الشهر المقبل للمسابقة في المسابقة الدولية "Global Taste of Korea" ، وتبلغ قيمة الجائزة الأولي فيها نحو 10 آلاف دولار

من جانبه أكد د. بارك جاي يانج المستشار الثقافي الكوري على براعة المصريين في تعلم أساليب الطهي الكوري وإعداد مختلف الأصناف الكورية وبطريقة مبهرة، مشيراً إلى أن المتسابقين نجحوا في إضافة لمسات جديدة على الأطعمة سواء فيما يتعلق بالطعم أو بطريقة التقديم.

وقال إن للطعام ثقافة تعكس حياة كل شعب، ولهذا فإن المسابقة تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي بين كوريا الجنوبية ومصر من خلال التعرف على نوعية الأطعمة الكورية وأساليب طهيها وإعدادها بما يعكس المقولة الكورية أن لكل طعام جميل مذاق لذيذ، مشيراً إلى ان الطعام الكوري صحي ومفيد لأنه يعتمد بشكل كبير على الخضروات والبقوليات والقليل من اللحوم والدهون.



وأوضح المستشار الثقافي الكوري أن سيجري تنظيم دورات للمطبخ الكوري بالمقر الجديد للمركز الثقافي الكوري عقب افتتاحه.
 
 
ريهام البربرى
الصور :