abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
غداً.. افتتاح المهرجان القومي للحرف التراثية بدار الأوبرا
غداً.. افتتاح المهرجان القومي للحرف التراثية بدار الأوبرا
عدد : 08-2014
تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة في المهرجان القومي السابع للحرف التراثية الذي يفتتحه غداً المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يرافقه د.جابر عصفور وزير الثقافة ومجموعة من الوزارء والمهتمين بالحرف التقليدية بقصر الفنون بدار الأوبرا فى الثامنة مساء، وينظمه قطاع الفنون التشكيلية في الفترة من 13-12أغسطس الجارى.

تأتي مشاركة الهيئة برئاسة الشاعر مسعود شومان من خلال الإدارة العامة للقصور المتخصصة وقصورها التابعة والإدارة العامة للشباب والعمال بإقامة معرض فنى لمتنجات الحرف التقليدية والتراثية من الخزف والخرط العربي (الأرابيسك) والطرق علي النحاس والنسيج المرسم (الجوبلان) بقصر ثقافة الإبداع الفني 6أكتوبر، والسجاد والخيامة بقصر ثقافة العمال شبرا الخمية، وكذا أعمال ومنتجات الجلد بالإدارة العامة للشباب والعمال.

كما تتضمن المشاركة تنفيذ عدد ثلاثة ورش حرفية حية منها: ورشة حرفة الزجاج المعشق للفنان أحمد عثمان، وورشة الطرق علي النحاس للفنان هلال السمان، وحرفة السجاد للفنان بيومي فوزي.

يذكر أن المهرجان القومي للحرف التراثية تشارك فيه العديد من الوزرات والقطاعات والهيئات المعنية بالحرف التقليدية والتراثية والبيئية والفنية، وكذا الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال والذي يشرف عليه الفنان والناقد التشكيلي عز الدين نجيب القوميسير العام للمهرجان في دورته السابعة
 
 
رضوى فوزى