abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إيقاف نشاط مركبة سياحية قائدها غير مسجل بالوزارة
إيقاف نشاط مركبة سياحية قائدها غير مسجل بالوزارة
عدد : 08-2014
قرر وزير السياحة هشام زعزوع إيقاف نشاط سيارة مملوكة لأحد الشركات السياحية لمدة ثلاثة أشهر لثبوت قيادتها بمعرفة سائق غير مسجل بالوزارة ، كما أخطرت وزارة السياحة الجهات الاخرى المعنية لأعمال شئونهما حيال هذا الايقاف نظراً لتمتع الشركة السياحية المالكة بالإعفاء الجمركى للسيارة .

أكد زعزوع أن هذا القرار يؤكد على أن وزارة السياحة مستمرة وبكل حزم في مراقبة أداء الشركات والمركبات السياحية وأنه لا تهاون مع أي شركة أو مركبة سياحية مخالفة وذلك لضمان سلامة المواطنين والسائحين على السواء .

الجدير بالذكر أن الادارة العامة لشرطة السياحة والآثار كانت قد تلقت بلاغاً من الخدمة المعينة بأحد فنادق شرم الشيخ بمشاهدة قيام قائد سيارة سياحية بتغيير اللوحات المعدنية للسيارة قيادته بأخرى لاستمرار تسييرها بشرم الشيخ بعد انتهاء رخصة تسييرها.

وبإخطار وزارة السياحة تم تشكيل لجنة من مفتشي قطاع الشركات السياحية لفحص موقف الشركة المالكة للسيارة ، تبين من خلال فحص المستندات أن السائق غير مسجل بالوزارة ويعمل فعليا بالشركة ولم يحصل على الدورات التدريبية اللازمة بالمخالفة للقرار الوزاري الخاص بهذا الشأن والذي تنص مادته الاولى على الغاء ترخيص المركبة كمنشأة سياحية أو يوقف تشغيلها لمدة محدودة لا تزيد عن سنة اذا ثبت قياداتها بمعرفة سائق غير مسجل بوزارة السياحة أو مشطوب من السجلات او موقوف دون أن تنتهي مدة وقفة .
 
 
ريهام البربرى