abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع: نستهدف تعظيم الاستفادة من الطاقات التدريبية المتاحة بمركز القيادة الامنة وتشغيله على أسس إقتصادية
زعزوع: نستهدف تعظيم الاستفادة من الطاقات التدريبية المتاحة بمركز القيادة الامنة وتشغيله على أسس إقتصادية
عدد : 09-2014
قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بزيارة تفقدية للمركز المصري للقيادة الامنة بمدينة 15 مايو برفقة هشام زعزوع وزير السياحة وعادل لبيب وزير التنمية المحلية وشريف اسماعيل وزير البترول ومحمد هاني ضاحي وزير النقل و مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق ، يأتي ذلك في إطار مساعي الحكومة الطموحة للحد من حوادث الطرق ورفع كفاءة قائدي المركبات السياحية وغير السياحية والعمل على إيجاد حلول سريعة لوقف نزيف الطرق .

أبدى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إعجابه بأنشطة المركز والبرامج التدريبية المقدمة، ووجه بتعميم تلك البرامج الخاصة بالقيادة الآمنة والقيادة الوقائية على كل شركات النقل والجهات التى لديها اساطيل نقل، كالمدارس والجامعات وشركات البترول والمقاولات، وغيرها بجميع أنحاء الجمهورية لتقليل معدل الحوادث على الطرق، وأن تكون هناك شهادات اعتماد لقائدى المركبات الذين يجتازون الدورات التدريبية .

ومن جانبه أشار وزير السياحة هشام زعزوع إلى أن الحكومة تستهدف تعظيم الاستفادة من الطاقات التدريبية المتاحة بالمركز المصري للقيادة الامنة الذي دشنه الاتحاد المصري للغرف السياحية ، كما تسعى لتشغيله على أسس إقتصادية وإزالة كافة المعوقات البيروقراطية التي تقف حجر عثرة في الاستفادة من إمكانيات المركز الهائلة .

أضاف زعزوع أن مركز القيادة الامنة يعمل حاليا بطاقة لا تتعدى 27% من إمكاناته التدريبية المتاحة وذلك نظراً لضف أعداد المتدريبين وفرض قيود على تشغيله على أسس إقتصادية ، لافتا إلى أن الزيارة التي قام بها السيد رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين للمركز أستهدفت الوقوف على العراقيل التي تواجه المركز لمعالجتها بما يسهم الاستفادة من إمكانيات المركز في تحقيق القيادة الآمنة على الطرق وتقليل نسب حوادث الطرق وإيقاف نزيف الدم من القتلى والجرحى .

وتابع زعزوع أن المركز من أكبر ٣ مراكز على مستوى العالم، فى تدريب قائدى المركبات، وبه أحدث التكنولوجيات، وهو المركز الوحيد المعتمد فى أوروبا للتدريب الوقائى، وتم إنشاؤه ضمن استراتيجية وزارة السياحة لتحقيق أمان وسلامة النقل السياحى. وذكر زعزوع أنه تم إصدار قرار وزارى بمنع أى أتوبيس سياحى من المرور على الطرق السريعة دون تركيب جهاز التتبع، للحد من حوادث الطرق، ولحماية السائحين.ولا إلى النسب المسموح بها عالميًا.

يذكر أن مركز القيادة الامنة يستهدف تأهيل قائدى المركبات السياحية مهنيًا، طبقًا للمعايير الدولية للقيادة السليمة والآمنة، فضلا عن تغيير سلوك القيادة لقائدى المركبات من خلال التدريب العملى على مختلف ظروف القيادة وحالات الطرق، إلى جانب التدريب على التعامل الأمثل مع المواقف الخطرة بهدف تقليل نسبة الحوادث والمخالفات.
 
 
ريهام البربرى