abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
افتتاح المهرجان الدولي للتراث العربي بفنلندا

افتتاح المهرجان الدولي للتراث العربي بفنلندا
عدد : 09-2014
افتتح سام القاسم مدير عام الجمعية العربية الثقافية في فنلندا يوم 10 سبتمبر الجارى المهرجان الدولي للتراث العربي وذلك بالشراكة مع محافظة هامينلينا وشركة ليلتك للانتاج والتوزيع التلفزيوني في فنلندا والجمعية الوطنية للتنمية والسياحة الثقافية بتونس ومكتب حقوق الانسان في العراق صلاح الدين واتحاد الفنانين الفوتوغرافيين التونسيين وجمعية العين الثالثة في المغرب وجمعية البيت الاصيل في ليبيا وجمعية صوت الفنان الحر في العراق البصرة وجمعية المسيلة لفن التصوير الفوتوغرافي بالجزائر.

وقد شارك الفنانين من الوطن العربي بأعمال فوتوغرافية وتشكيلية من العراق ومصر والسعودية والجزائر وتونس والمغرب واليمن.

حضر المهرجان المقيمين العرب في مدن هامينلينا وهليسينكي وتوركو وايسبو و نخبة من المصورين الفوتوغرافيين الفنلنديين وايضا مسؤولة مركز الفنون الفنلندية ..

أكد القاسم مدير عام الجمعية على المضي في مسيرة نشر الثقافة العربية بجميع مفاصلها والتراث العربي والحضارة العربية الى المجتمع الأوربي واقامة المهرجانات المتنوعة لعرض ثقافتنا وتراثنا الاصيل الى المجتمع الفنلندي.

وقد اصدرت اللجنة التحكيمية الاعمال الخمسة الفائزة بالمهرجان وحاز على المركز الاول جورج ماهر من مصر والمركز الثاني خالد خطاب البازي من العراق والمركز الثالث د.اميرة الهندوم من مصر والمركز الرابع رفيق كحالي من الجزائر والمركز الخامس مصطفى رياض كريم من العراق .
 
 
د.ناصر الكلاوى