abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع : الاستثمار السياحي في مصر آمن والحكومة تشجع ضخ إستثمارات جديدة
زعزوع : الاستثمار السياحي في مصر آمن والحكومة تشجع ضخ إستثمارات جديدة
عدد : 09-2014
أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن الاستثمار السياحي في مصر آمن وأن الحكومة تضع في أولوياتها العمل على ضخ إستثمارات جديدة في شرايين الاقتصاد المصري الذي عاني كثيراً في الثلاث سنوات الماضية ، مشيراً إلى أن تدشين كيانات سياحية كبرى في مقصد ما يزيد من فرص التسويق السياحي للمقصد بما ينعكس بالايجاب الحركة السياحية الوافدة اليه ..جاء ذلك خلال كلمته التي القاها في مؤتمر بمناسبة تدشين مشروع فندقي ضخم في مرسى علم .

أشار زعزوع إلى أن المشروع الفندقي يشارك فيه مستثمرون من السعودية والامارات ومصر وايطاليا واسبانيا ، لافتا إلى أن تدشين هذا المشروع الفندقي العملاق في مرسى علم من شأنه جذب إستثمارات أخرى ، مثنياً على فكرة المشروع الذي يعكس في تصميمه حضارات مختلفة من العالم منها ما يحمل الطابع الاسيوي ، المكسيكي ، اليوناني ،العربي ، الاوربي .

أشاد الوزير بأن الاستثمار تمويله من الخارج مباشرة بما يمثل إضافة للإستثمار وللمنتج السياحي المصري .

أضاف الوزير أن تفأؤله لم يعد حذرا ولكنه أصبح حقيقيا وذلك للمؤشرات الايجابية سواء في أعداد السائحين أو نسب الاشغال في عدد من المقاصد السياحية مثل شرم الشيخ والبحر الاحمر، لافتاً إلى أن هناك نشاط كبير على قطاع المال والاعمال وأن الاقبال الي فاق الوصف على شهادات قناة السويس الجديدة يعكس قدرة المصريين على فعل الكثير عند الثقة في قائدهم .

أشار زعزوع إلى جهود الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في مواجهة إنحسار الحركة السياحية ، لافتا إلى أن الموسم الصيفي الحالي شهد تحسن ملحوظ في السياحة الوافدة من السوق العربي ، مضيفاً بأن الموسم الشتوي القادم سيشهد إستعادة حقيقية للحركة السياحية الوافدة من أوربا .

وتابع الوزير أن منطقة مرسي علم بدأت توضع على خريطة السياحة الدولية وأن هناك إهتمام من الدولة للاستثمار في هذة المنطقة ، مشيراً إلى أن هناك دراسة جادة لتدشين مطار أخر جنوب مرسى علم لتوقعات زيادة الحركة السياحية وحركة الاستثمار ، مشيرا إلى أن هناك توجه من عدد ضخم من شركات ومنظمي الرحلات في وضع مرسى علم كمقصد رئيسي .

وفيما يتعلق بالاستثمار السياحي في منطقة الساحل الشمالي أشار زعزوع إلى أن هناك مثلث سياحي ذهبي ممتد من أخر أرض مارينا حتى مراسي سيتم تخصيص جزء منها للاستثمار في إطار مشروع ضخم تحت مسمى المركز السياحي العالمي .

أشار زعزوع إلى جهود الوزارة في تنمية وتطوير القاهرة القديمة مع الجهات الاخرى المعنية لمعايشة هذه الاجواء التاريخية خاصة أن هناك شريحة من السائحين تهتم بهذا النمط السياحي الثقافي ، موضحا أن الوزارة تسعى لاستعادة الحركة السياحية خاصة الثقافية في كل من القاهرة ،الاقصر ، أسوان .
 
 
ريهام البربرى