abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
دعوة شركات السيارات اليابانية لزيادة استثماراتها في مصر
دعوة شركات السيارات اليابانية لزيادة استثماراتها في مصر
عدد : 09-2014
أعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه يجرى حالياً إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصرى اليابانى المشترك وذلك بهدف تطوير العلاقات التجارية والإٌقتصادية بين البلدين وتعظيم دور القطاع الخاص لجذب الشركات اليابانية للإستثمار فى مصر فى مشروعات تنموية تحقق النفع للجانبين ، مؤكداً حرص الحكومة علي توفير المناخ الملائم لجذب الاستثمارات اليابانية الي السوق المصري للاستفادة من الخبرات اليابانية المتطورة في تطوير الصناعة المصرية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية الي عقدها الوزير مع تاكيهيرا كاجاوا سفير اليابان الجديد بالقاهرة حيث بحث معه سبل تعميق وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وكذا جذب الاستثمارات اليابانية الي السوق المصري خلال المرحلة المقبلة .

وقال الوزير أن العلاقات التجارية المصرية – اليابانية علاقات أزلية وممتدة منذ عشرات السنين وهى علاقات قائمة على الصداقة وتحقيق المصلحة لكلا البلدين ، داعياً الشركات اليابانية لزيادة إستثماراتهم فى السوق المصرى والإستفادة من حزم الحوافز والتيسيرات التى تقدمها الحكومة .

وأشار عبد النور إلى أهمية دعم التعاون المشترك بين البلدين لزيادة حجم التجارة البينية والقضاء علي المعوقات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين.

واضاف الوزير ان الاجتماع قد تناول الترتيبات الخاصة بعقد منتدى رجال الأعمال العربى-اليابانى والذى من المقرر عقده خلال شهر ديسمبر المقبل بدولة المغرب، والذى يعد فرصة كبيرة لتعظيم التعاون الاقتصادى بين اليابان ومختلف الدول العربية بصفة عامة ومصر بصفة خاصة .

وحول موقف صناعة السيارات فى مصر خاصة في ظل الانخفاض التدريجي للجمارك علي السيارات الاوروبية الواردة الي مصر وأثر ذلك علي تنافسية السيارات اليابانية داخل السوق المصري.

أشار عبد النور إلى أن شركات السيارات اليابانية لديها فرصة كبيرة لزيادة استثماراتها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل توجه الوزارة لاقرار استراتيجية جديدة للسيارات تستهدف إقامة صناعة سيارات متطورة في مصر وذلك للاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها شركات السيارات اليابانية للارتقاء بالقدرة التنافسية لصناعة السيارات في مصر

ومن جانبه أكد تاكيهيرا كاجاوا سفير دولة اليابان الجديد بالقاهرة حرص بلاده على توسيع مجالات التعاون الاقتصادى مع مصر خلال المرحلة المقبلة ، خاصة وأن هناك العديد من الفرص والإمكانات المتاحة التى يجب استغلالها لتنمية وتطوير هذا التعاون المشترك.

وقال أن الإستثمارات اليابانية مستقرة فى مصر وأن هناك العديد من الشركات اليابانية ترغب فى ضخ إستثمارات جديدة بمصر فى العديد من المشروعات التنموية ،مؤكداً أهمية مشاركة مصر فى فعاليات منتدى الأعمال اليابانى والذى سيعقد بالمغرب حيث يمثل فرصة كبيرة لإستعراض فرص الإستثمار المتاحة فى مصر وأيضا التأكيد على عودة مصر إلى مكانتها الطبيعية على خريطة الإقتصاد العالمى كأحد اهم الإقتصادات إقليمياً ودولياً.

وأشار سفير اليابان بالقاهرة أن السياحة اليابانية ستشهد إقبالاً خلال هذا الموسم السياحى فى مختلف مدن مصر السياحية خاصة بعد إستقرار الأوضاع وعودة الأمن .