الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصرللطيران تقيم ذاتياً كافة أنشطة السلامة والجودة وتقدم النتائج للإياتا

مصرللطيران تقيم ذاتياً كافة أنشطة السلامة والجودة وتقدم النتائج للإياتا
عدد : 09-2014
صرح مصدر مسئول بمصرللطيران " أن الشركة قد خضعت لتفتيش الـ IATA لتجديد شهادة الأيوزا (IATA Operational Safety Audit) والتى تنتهى في 16/12/2014 ، حيث قامت مصرللطيران بأخذ المبادرة لتطبيق الـ Enhanced IOSA والتى تطبق كمراجعة لأول مرة على مستوى شركات الطيران في المنطقة" .

وأضاف المصدر أن فلسفة الـ E-IOSA تختلف عن مراجعة الايوزا العادية والتى تحصل عليها مصرللطيران منذ عام 2004 حيث أنها تعتمد على (IEP) Inernal Evaluation Plan وهى عبارة عن خطة تقييم داخلية تقوم بها الشركة كتقييم ذاتى ثم يتم تقديم نتائجها إلى الـ IATA للمراجعة والإعتماد .

تشمل قائمة التدقيق والمراجعة إجمالى (985) بنداً تغطى كافة أنشطة السلامة والجودة بالشركة نتج عنها (6) حالات عدم مطابقة وعدد (2) ملاحظة ، ويقوم بعمل هذه المراجعة قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصرللطيران كجزء من المراجعة الداخلية ثم يتم مناقشتها وغلقها من قبل الـ IATA مع المراجعين الأجانب وذلك بعد عمل الإجراءات التصحيحية والوقائية المطلوبة .

جدير بالذكر أنه قد تم إرسال الرد على المراجعات بخطة عمل Action Plan تنتهى في 1/11/2014 وذلك قبل موعد إنتهاء الشهادة بحوالى 45 يوماً وبذلك تصبح مصرللطيران بدأً من ديسمبر أول شركة طيران في المنطقة تحصل على شهادة الـ E-IOSA .
 
 
ريهام البربرى