abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تشارك ب "حائط المعرفة" فى "الخريف الفرنسى" فى نسخته 111 بباريس
مصر تشارك ب -حائط المعرفة- فى -الخريف الفرنسى- فى نسخته 111 بباريس
عدد : 10-2014
يشارك د.فتحى صالح ، مستشار رئيس الوزراء للحفاظ على التراث و الرئيس الشرفى لمركز توثيق التراث ، في صالون “الخريف الفرنسـي” في نسخته 111 الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس وذلك فى الفترة من ١٣ الى ٢١ من اكتوبر الجارى .

صرح د.فتحى صالح انه سوف يشارك فى الصالون ببرنامج " حائط المعرفة" هو نظام عرض يستخدم تكنولوجيا الحقيقة المتصاعده لعرض تراث مصر فى الفنون التشكيلية طوال القرن الماضى ، والذى يمكن استخدامه من خلال التليفونات الذكية او الاجهزة اللوحية او النظارات الذكية ، لاستعراض لوحة فنية يبلغ ابعادها 1متر فى ٤ متر عليها نماذج من انتاج ٢٥ فنان عالمى ، مشيرا الى انه بأختيار احد الفنانين و بأستخدام الوسائل التكنولوجية والتقنيات الحديثة داخل البرنامج ، يمكن تصفح العديد من أعماله . و هى تكنولوجيا تقدم لأول مره فى هذا المجال .



اوضح د.صالح ان هذا الملتقى الفني الضخم يهدف إلى تشجيع وتطوير الفنون الجميلة، وقد شهد عبر التاريخ ميلاد العديد من الحركات والتيارات الفنية العالمية كالحركة الوحشية والحركة التكعيبية.. وشاركت في تظاهراته أسماء فنية عظيمة أمثال رينوار وسيزان وماتيس وغوغان وبيكاسو و موذيكلياني .



كما اكد على انه سوف يجرى سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين فى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة " اليونسكو " والمسؤولين الرسميين فى العاصمة الفرنسية باريس لتعزيز علاقات التعاون فى مجالات الحفاظ على التراث العمرانى و التاريخي المصرى كاحد العلامات المميزة للطابع الفرنسى فى تصميمها وتشيدها .

بالاضافة الى القاءه محاضرة بدعوة من "جمعية الحفاظ على المباني الفرنسية القديمة "بعنوان " القاهرة و باريس: تراث معمارى مشترك" توضح مدى الترابط المعماري بين القاهرة الخديوية و باريس البارون أوسمان عمدة باريس فى عهد الإمبراطور نابليون الثالث
 
 
حسن سعدالله