abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رجال الحسم بمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى
رجال الحسم بمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى
عدد : 10-2014
"رجال الحسم" هو عنوان الاحتفالية التى ينظمها ، الاحد المقبل ، مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ، احدى المراكز البحثية بمكتبة الاسكندرية ، بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لانتصارات اكتوبر المجيدة ، صرح بذلك المهندس محمد فاروق القائم بأعمال المركز .

مشيرا الى ان الاحتفالية تتضمن ندوة يستضيف فيها المركز اللواء مصطفى كامل محافظ بور سعيد الاسبق ورئيس تخطيط عمليات قوات الصاعقة خلال حرب السادس من اكتوبر 1973 ، يتحدث فيها عن يوميات المعركة وخطة العبور ويتناول اسرار عن سير عمليات قوات الصاعقة قبل واثناء المعركة تعلن لاول مرة خلال الندوة .

كما يستضيف المركز المجند فتحى محمود الذى كان من ضمن الدفعات الاولى التى عبرت الى سيناء يتحدث عن بطولات لايمكن ان تمحى من الذاكرة وذكرياته مع زملاء المعركة وكيف انهم اثرو الشهادة فى سبيل معركة العزة والكرامة .

من جانبها من جانبها قالت شيرين الشوربجي مسئول البرنامج الثقافي بالمركز ان الاحتفالية تتضمن أيضا عرض استعراض لوثائق حرب أكتوبر، ووثائق مراحل مباحثات السلام بين مصر واسرائيل، من خلال العرض البانورامى "بانوراما التراث "(Culturama) عن قائد حرب أكتوبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والذى يستعرض أيضا مجموعة من التسجيلات التي لم تذع من قبل سواء في مصر أو الدول الأجنبية، ولقطات فيديو لحرب اكتوبر .
 
 
حسن سعد الله