abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زعزوع: ندرس إمكانية نقل إقامة " أى تى بى" أفريقيا من شرم الشيخ إلى الأقصر
رئيس تحالف شركات السياحة الألمانية: الأقصر مقصد سياحى آمن وسيتم فورا الترويج لها
زعزوع: ندرس إمكانية نقل إقامة - أى تى بى- أفريقيا من شرم الشيخ إلى الأقصر
رئيس تحالف شركات السياحة الألمانية: الأقصر مقصد سياحى آمن وسيتم فورا الترويج لها
عدد : 10-2014
اجتمع هشام زعزوع وزير السياحة مع (Thomas Boesl) رئيس تحالف شركات ومكاتب السياحة الألمانية (QTA) على هامش فعاليات المؤتمر السنوى لتحالف تكتلات شركات ومكاتب السياحة الألمانية الذى يٌعقد فى الأقصر خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر الجارى.

أكد الوزير خلال الاجتماع أن انعقاد المؤتمر السنوى لتحالف شركات ومكاتب السياحة الألمانية فى الأقصر سوف يتيح الفرصة للوفد الألمانى الذى يمثل أكبر تجمع من المهنيين السياحيين فى السوق الألمانى للتعرف بشكل واقعى على طبيعة الأمور فى المقصد المصرى بوجه عام وفى الأقصر بوجه خاص بما يكفل التعاون لاستعادة الحركة السياحية من السوق الألمانية إلى هذه المدينة السياحية الفريدة.

ومن جانبه ،صرح رئيس تحالف الشركات والمكاتب السياحية الألمانية ،أنه على صلة وثيقة بالمقصد السياحى المصرى منذ تنظيم هذا المؤتمر بالقاهرة عام 2007 ، وانه على ثقة بأن كل المشاركين فى فعاليات المؤتمر هذا العام سوف يعيشون تجربة لا مثيل لها بمدينة الأقصر الرائعة التى تسحر كل من يشاهدها ، وسوف تتاح الفرصة لكل شركات السياحة الألمانية التعرف عن قرب على كل المقومات السياحية التى تتمتع بها الأقصركواحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى أنحاء العالم .

وأعرب رئيس الاتحاد عن شكر مجلس ادارة تحالف مكاتب السياحة و المشاركين لوزارة السياحة المصرية مؤكدا دعمها لقامة هذا المؤتمر والذى يعد أكبر المؤتمرات السياحية بألمانيا .
وعلى جانب آخر، عقد وزير السياحة والسيد رئيس اتحاد تكتلات شركات ومكاتب السياحة الألمانية، والدكتور محمد حجازى سفير مصر لدى ألمانيا لقاءا صحفيا موسعا مع عدد من وسائل الإعلام وبحضور اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر حيث استهل وزير السياحة المؤتمر الصحفى بتكرار الشكر لتحالف الشركات الألمانية لعقدهم مؤتمرهم السنوى فى الأقصر، مشيرا إلى الجهود التى بذلتها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لإخراج هذا الحدث الهام بهذه الصورة المشرفة، كما أشاد الوزير بجهود محافظة الأقصر والجهات الأمنية لتحقيق التأمين المتميز لهذا الحدث الكبير.
كما أوضح الوزير أن هناك بوادر أمل لمجئ طائرات مباشرة إلى الأقصر وهو ما سيؤدى بدوره إلى تنشيط المقاصد السياحية المصرية التى تتميز بمنتج السياحة الثقافية مثل أسوان.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم دعوة تجمعات سياحية كبرى أخرى إلى الأقصر لجذب مزيد من النظر إليها، مضيفا أنه سيتم دراسة إمكانية نقل إقامة ITB أفريقيا من شرم الشيخ إلى الأقصر.
كما قدم رئيس اتحاد تحالف شركات السياحة الألمانى الشكر لكافة الأطراف المصرية التى ساهمت فى هذا الحدث ،مشيداً بحفاوة أهالى الأقصر بالضيوف الألمان ،مؤكدا على أن الأقصر مقصد سياحى آمن وهو ما سوف ينقله للجانب الألمانى عند عودته.
وأشار إلى فعاليات المؤتمر والتى حققت نجاحا كبيرا ،موضحا أنه قد اتفق مع شركات السياحة ومكاتب السياحة المشاركين فى المؤتمر على أن يتم البدء فورا فى الترويج للمقصد المصرى وخاصة الأقصر.
ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر أن الأقصر سوف تظل دائما عند حسن ظن منظمى الرحلات وشركات السياحة وأيضا السائحين.
كما أشاد السفير محمد حجازى بالعرض الذى تم فى معبد الكرنك أثناء افتتاح فعاليات المؤتمر الذى كان له عظيم الأثر لدى المشاركين فى المؤتمر، موجها الشكر لكافة الجهات القائمة على الحدث وأيضا الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار لموافقته على إقامة هذا العرض فى معبد الكرنك.
ومن جانبه تحدث محمد جمال مدير المكتب السياحى المصرى فى ألمانيا حيث استهل بالإشارة إلى الانطباع الرائع لدى الشركات السياحة الألمانية عن القيادة السياحية فى مصر الممثلة فى وزير السياحة.
كما أشار إلى أنه قد تم إجراء دراسات فى الجامعات الألمانية لاستطلاع الرأى حول انحسار السياحة الألمانية إلى مصر حيث أظهرت أن تخوف الجانب الألمانى كان من الناحية الأمنية وهو ما دعا إلى اتخاذ إجراءات لتأكيد أمن وأمان المقصد المصرى والتى على رأسها حملة تليفزيونية مع مايكل بالاك والتى سوف تعتمد على شقين البحر الأحمر والأقصر كما تم عمل برامج عمل مشتركة مع منظمى الرحلات هذا إلى جانب الترويج فى المجلات المهنية علاوة على التفاوض مع شركات الطيران الألمانية والذى أسفر عن استقدام رحلات جديدة مباشرة إلى الأقصر من ألمانيا بمعدل ستة رحلات أسبوعيا، مشيرا إلى اعتزام وزارة السياحة استضافة تجمعات مماثلة لتجمع QTA فى الأقصر تصل فى إجماليها لحوالى خمسة آلاف من مكاتب السياحة فى ألمانيا التى تقوم بالبيع مباشرة إلى السائح وذلك من إجمالى عشرة آلاف مكتب فى ألمانيا.

وقد دارت الأسئلة حول عدد من الموضوعات من بينها أهم الإجراءات من الجانب الألمانى لجذب مزيد من الحركة من السوق الألمانية إلى الأقصر أوضح (Thomas Boesl) أنه يجب البدء فى عودة البرامج السياحية المشتركة بين الأقصر والبحر الأحمر، وعن كيفية اجتذاب المؤتمر لعقده فى مصر تعذر إقامته فى إسرائيل للأوضاع السياسية بها أوضح أن السبب الرئيسى ما وجده من حماس من الجانب المصرى لإقامة هذا المؤتمر فى مصر.

 
 
ريهام البربرى