abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
المانيا تعدل تحذيرات السفر بشأن الرحلات النيلية بين الاقصر واسوان وابوسمبل
المانيا تعدل تحذيرات السفر بشأن الرحلات النيلية بين الاقصر واسوان وابوسمبل
عدد : 10-2014
قامت وزارة الخارجية الألمانية بتعديل تحذيراتها بشأن الرحلات النيلية بين مدينتي الأقصر وأسوان / أبو سمبل، حيث باتت لا تمانع من القيام بها وبرحلات إلي المناطق والمواقع الأثرية في جنوب وادي النيل.

وأوضحت السفارة المصرية في برلين أن هذا التطور قد جاء بعد اتصالات مكثفة مع الجانب الألماني لتعديل التحذيرات التي سبق أن أصدرتها بقصر قيام السائحين الألمان برحلات في الجنوب بين القاهرة والأقصر فقط. تأتي هذه التعديلات بالتواكب مع المؤتمر الدولي السنوي لاتحاد شركات السياحة الألمانية QTA والذي عقد في الأقصر يومي 16-17 أكتوبر الجاري .

كما قامت وزارة الخارجية الألمانية بحذف التنويه الذي كانت قد وضعته علي صفحات عدة دول عربية وإسلامية وأفريقية، ومن بينها مصر، حول مخاطر اعتداءات تنظيم (داعش) في المنطقة وتهديد التنظيم باستهداف مصالح الدول الغربية، لما لها من مردود سلبي علي السياحة المصرية .

ومن جانبه أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن تفاءوله بقيام الخارجية الالمانية بتعديل تحذيرات السفر بشأن الرحلات النيلية تعديلا إيجابيا ، مشيداً بتفهم الجانب الالماني للاوضاع في مصر خاصة أنه سوق سياحي من أهم الدول المصدرة للسياحة الى مصر ، لافتا إلى التنسيق القائم بين وزارتي الخارجية والسياحة بشأن إيضاح وتحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج .
 
 
ريهام البربرى