الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سيدي الكلب... أنا في خدمتك

سيدي الكلب... أنا في خدمتك
عدد : 10-2014
قال صديقي وهو في حالة من الحزن والكآبة والإنهزام، صَدق المثل الشعبي القائل "أخرة خدمة الغُز علقة " قلت له وأيه المناسبة؟ قال : البنك الذي أفنيت فيه عمري، رفض طلبي بأن أكون مسؤولاً عن الكلب الذي أستئجره لأكتشاف المتفجرات ، وفضل شخص أخر من الشركة مالكة للكلب .
فقلت له يا رجل، "أيه قلة القيمة دي، أنت عاوز تصبح خادم لكلب، تفسحه وتحميه وتأكله وتساعده في قضاء حاجته وتنهي حياتك العملية "مرمطون" أكيد أصابك شىء من الجنون، ولابد أن تعرض حالتك علي طبيب.
فرد قائلا: حنانيِك " اللي ميعرفش يقول عدس" هل تعلم يا محترم أن راتب هذه الوظيفة ٨ الآف جنيه، وراتب للكلب ١٢ ألف جنيه ، وأكله في الغالب يأتيه من أفخم المحال والمولات التجارية، معلبات، ووجبات ساخنة، ومقرمشات معظمها مستورد من الخارج، ورائحتها تهفهف وتفتح النفس، أما أنا فراتبي بعد سنوات الخدمة لم يصل الي ٥ الآف جنيه، و إذا عصرني الجوع، أحلم بساندوتش كفتة أو بانيه، أو هامبرجر، لكن أصحو وأستفيق فأجد نفسي واقف علي عربية الفول، فقلت له يبدو أنك حاقد علي الكلب ومدربه.
وخيراً فعل البنك لأنه لو أسند لك هذه المهمة، كان حالك سيتبدل وسيكون أخر عهد لك بعربة الفول وأكيد بتخطط تضرب صحوبية مع " الكلب باشا" وتقاسمه في لقمته ومعلباته ومقرمشاته، ومن قلة الأكل قد يصاب الكلب بأنيميا وسيتحمل البنك المسؤولية كاملة، وبلاش تبص علي أرزاق غيرك، فقال أنا لست حاقداً ولا حاسداً لكن كنت أتطلع لمستقبل أفضل وأدخل عالم الكلاب .
هنا تدخل صديقنا سقراط أو الفيلسوف كما نطلق عليه وقال، هذه هي مأساة مصر، الكل يريد أن يتولي المناصب القيادية وتسند له المهام العظام، وهو في الأصل جاهل، ينضح منه غباء ليس له مثيل، وصاحبنا هذا أعتقد أن كونه من بني البشر، فهذه ميزة له، فملايين أمثاله أعطاهم الله نعمة العقل، لكن لم يطوروا أنفسهم ولم يثقلوها بالخبرات العلمية، فأصبحوا مثل كثير من كلاب السكك لا قيمة لها ، أما الكلب باشا فقد حصل علي دورات وتدريب علمي مكنه من تولي هذه المسؤولية الوطنية العظيمة، وهي حماية المصارف والفنادق والأماكن الحساسة.
يا سادة إن أفراد عالم الكلاب وعالم البشر إذا سلكا طريق العلم أرتفعت مكانتهم وأهميتهم، لكن عالم الكلاب يتميز عن بني البشر بميزة الوفاء المطلق، ومن رابع المستحيلات أن تجد كلب يخون أو يفجر لغماً أو قنبلة، أو يقتل شرطياً أو جندياً أو يكذب ، أو يسرق المال العام، ونصيحتي لك خُد هذا الكلب النموذج قدوة وأمسك بتلابيب العلم ستحصل علي نفس مكاسبه بل قد تزيد.


 
 
بقلم / يوسف العومي