abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
اليونسكو تحتفل بعيدها السبعين بإحياء ذكرى نيلسون مانديلا
اليونسكو تحتفل بعيدها السبعين بإحياء ذكرى نيلسون مانديلا
عدد : 11-2014
أطلقت منظمة اليونسكو مساء أمس فعاليات الاحتفال بعيدها السبعين الذى سيواكب انعقاد المؤتمر العام للمنظمة خلال شهر نوفمبر 2015، بحضور رئيس دولة هايتى والذى كان فى استقباله كل من ايرينا بوكوفا، المديرة العامة للمنظمة، وهاو بنج رئيس المؤتمر العام، والدكتور محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذى وسفير مصر باليونسكو ، كما شهد الاحتفالية وزير الثقافة لدولة جنوب أفريقيا وعدد كبير من الشخصيات العامة وسفراء النوايا الحسنة والدبلوماسيين وسفراء الدول المعتمدين باليونسكو .


تحدث رئيس دولة هايتى في كلمته عن إنجازات منظمة اليونسكو والدور الكبير الذى لعبه نيلسون مانديلا على الساحة الدولية. كما ألقت السيدة المديرة العامة للمنظمة كلمة رحبت فيها بالحضور وأعلنت بدء فعاليات الاحتفال بمرور سبعين عاما على تأسيس المنظمة.

كما دعت الدول الأعضاء واللجان الوطنية لليونسكو لإقامة الفعاليات المناسبة لإحياء هذه المناسبة التى شهدت تأسيس المنظمة الدولية المعنية بموضوعات التربية والعلم والثقافة باعتبارها المنظمة الدولية الوحيدة المعنية بهذه الموضوعات داخل منظومة الأمم المتحدة.

كما ألقى الدكتور محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو كلمة خلال الجلسة الافتتاحية وجه خلالها الشكر للمديرة العامة للمنظمة لاختيارها احياء ذكرى وجه وقائد أفريقى كبير مثل نيلسون مانديلا لتدشن به فعاليات الاحتفال بمرور سبعين سنه على تأسيس المنظمة والتى من المقرر ان تستمر لمدة عام.

أضاف الدكتور عمرو بأنه كمصرى يفخر بهذا الاختيار ، الاحتفال بذكرى نيلسون مانديلا أبن أفريقيا ، الذى عانى من الفقر والتمييز ليدافع عن حقوق الانسان والحريات ومقاومة عدم التمييز والفقر والجهل وخطاب الكراهية وسعى لنشر ثقافة التسامح والسلام بين أبناء البشر.

وناشد سفير مصر ورئيس المجلس التنفيذى الدول الأعضاء لبذل المزيد من الدعم لهذه المنظمة الدولية كى تفى باحتياجات الشعوب فى مجال عملها وأداء رسالتها النبيلة.

وعلى هامش الاحتفالية أقيم حفل فنى تم خلاله عرض بعض من فنون الفلوكولور لدولة جنوب أفريقيا والتى تعبر عن تاريخها وحضارتها وثقافتها ..
 
 
حسن سعدالله