abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر وألمانيا تبحثان سبل التعاون البيئى المشترك
مصر وألمانيا تبحثان سبل التعاون البيئى المشترك
عدد : 11-2014

إلتقى صباح اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بالسيد فريتس كون عمدة مدينة شتوتجارد الألمانية والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون المصرىالألمانى في المجالات البيئية المختلفة بحضور المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والقيادات المعنية بالوزارة وذلك بالمركز الثقافىالتعليمىالبيئى (بيت القاهرة) بالفسطاط .

أكد فهمى أن هذا اللقاء يأتى في إطار التعاون المثمر بين البلدين من خلال العديد من المشروعات البيئية ومناقشة مقترح مشروع لمحاكاة وعمل توأمة للنظم البيئية في مدينة شتوتجارد ومدينة القاهرة وذلك لتحسين الوضع البيئى بالمحافظة من خلال التعاون المصرى الألمانى في عدة مجالات طبقا لأولويات الجانب المصرى وما يتم تقديمه من اقتراحات .

استعرض الاجتماع سبل التعاون المشترك ومنها البرنامج الوطنى للمخلفات الصلبة بالتعاون مع هيئة التعاون الدولى الألمانية (GIZ) وبنك التعمير الألمانى إلى جانب التعاون في مجالات بناء القدرات ومنها مجال تحويل المخلفات إلى طاقة والاستعانة بالخبرة الألمانية في هذا المجال .

كما ناقش الاجتماع أهم القضايا البيئية على الساحة وأهمها الطاقة الجديدة والمتجددة حيث صرح فهمى أن مصر تسعى في مجال الطاقة إلى إيجاد آليات مناسبة لتوفير مزيج طاقة يهدف إلى حل مشكلة الطاقة في مصر بما يتناسب مع المعايير البيئية .

وأضاف أنه يتم حاليا الاستعانة بالخبراء الألمان في وضع معايير وضوابط استخدام الفحم كوقود بديل في مصانع الأسمنت وسيتم إجراء المراجعة النهائية من الجانب الألمانى لتلك الضوابط في نهاية الشهر الحالى .

واستطرد الوزير بأن الحكومة بدأت بالفعل في أخذ زمام المبادرة في الاستعانة بآليات تشجيع القطاع الخاص في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة كما تطرق فهمى إلى الحاجة لتعديل التشريعات البيئية بما يتوافق مع المعايير الجديدة والتى توفر الحد الأقصى من الأمان والتغلب على المشكلات البيئية في مصر من خلال الخبرات الألمانية في هذا المجال .
 
 
أحمد عبد المعز