abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
سفير مصر باليونسكو يشارك فى المؤتمر العالمى للتعليم من أجل التنمية المستدامة باليابان
سفير مصر باليونسكو يشارك فى المؤتمر العالمى للتعليم من أجل التنمية المستدامة باليابان
عدد : 11-2014
يشارك الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة للمشاركة فى أعمال المؤتمر العالمى الذى تنظمه الحكومة اليابانية غدا الاثنين وعلى مدار ثلاثة ايام ، بالتعاون مع منظمة اليونسكو ، لمناقشة موضوع التعليم من أجل التنمية المستدامة .

صرح الدكتور عمرو ان المؤتمر يتضمن عقد مائدة مستديرة رفيعة المستوى ، تضم عدد من كبار المسئولين ومديرى عموم المنظمات الدولية المعنية ، يشارك فيها أكثر من ستين وزير للتعليم من مختلف دول العالم. لمناقشة وتقديم رؤية أعضاء المائدة من اجل إزالة المعوقات التى تحول تنفيذ الاستراتيجيات والبرامج الخاصة بتطوير التعليم وكيفية تفادى ذلك مستقبلا لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

مؤكدا على ان انعقاد هذا المؤتمر يمثل انطلاقة البرنامج الدولى للتعليم من أجل التنمية المستدامة والذى يهدف الى وضع برامج عملية على كافة المستويات للارتقاء بمستوى التعليم وجودته، وهو ما يعد تنفيذا لما تم الاتفاق عليه خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المنعقد بمدينة ريو (2012).

وصرح رئيس المجلس التنفيذى لليونسكو بأن نتائج أعمال هذا المؤتمر العالمى سوف تساهم بشكل مباشر فى المناقشات التى تدور على المستوى الدولى بهدف أعداد الصياغة النهائية لأجندة التنمية المستدامة لما بعد 2015. مشيرا الى ان الجميع يجمع على أن "التعليم" يعد ركيزة اساسية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة مستقبلا باعتباره مكون أساسى ولازم لتنفيذ أى خطة تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية وحماية البيئة، وهى جميعا مقومات التقدم والتطوير خلال السنوات القادمة.

اوضح الدكتور عمرو بأنه من المقرر أن تناقش جلسات المؤتمر عدد من الموضوعات ذات الأولولية مثل تحقيق أفضل السبل للوصول الى التعليم، وموضوعات محو الأمية، ومواجهة مشكلات نقل المعرفة ووضع الأسس العملية اللازمة للارتقاء بجودة التعليم. كما سيتم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة وعلى رأسها الخطوات التى يجب اتخاذها على المستويين الوطني والدولى لتطوير سياسات التعليم بما يخدم تحقيق أجندة التنمية المستدامة لما بعد 2015.


 
 
حسن سعدالله