الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

قريبا.. تعاون مصري يابانى في مجال الطاقة الشمسية

قريبا.. تعاون مصري يابانى في مجال الطاقة الشمسية
عدد : 11-2014
بحثت الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي مع تاكيهرو كاجاوا سفير اليابان في القاهرة أوجه التعاون المشترك بين البلدين،مؤكده على ما توليه الحكومة المصرية من اهتمام للتعاون مع اليابان كأحد أهم شركاء مصر في التنمية، في إطار ما تنتهجه الحكومة من توجه للانفتاح على كل دول العالم وخاصة الدول الآسيوية.

كما أكدت اهتمام القيادة السياسية بمتابعة المشروعات التي تتم بالتعاون مع اليابان وهي مشروعات هامة خاصة في مجالات الطاقة، والنقل، والبنية التحتية، وغيرها من المجالات التي تتمتع فيها اليابان بخبرة كبيرة، مشيرة إلى أن رئيس الجمهورية أصدر قرارًا جمهوريًا باعتبار الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا مرفقًا تعليميًا ذا طبيعة خاصة وذلك للدفع بمهام الجامعة العلمية.

وأضافت أن هناك اهتمامًا خاصًا بمشروع ''إنشاء المتحف المصري الكبير''، حيث تم تشكيل لجنة وزارية خاصة بالمشروع لمتابعة تطوراته والانتهاء منه طبقًا للجدول الزمني المتفق عليه.

من جانبه، أشار سفير اليابان إلى اهتمام حكومة بلاده بمتابعة تطورات المشهد في مصر عن قرب، وذلك في ضوء أهمية الدور المصري على الساحتين العربية والأفريقية.

وقال إن محفظة التعاون بين البلدين ستشهد خلال الفترة القادمة مجالات تعاون جديدة ومنها إنشاء محطات للطاقة الشمسية باستخدام تقنية الخلايا الفوتفولطية ليتواكب ذلك مع التوجه الحكومي لسد العجز في الطاقة من جهة واستغلال الميزة النسبية الكبيرة التي تتمتع بها مصر طبيعياً من جهة أخرى.


 
 
أحمد عبد المعز