abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
جنيف من الأكثر المدن ملائمة للعيش في العالم
جنيف من الأكثر المدن ملائمة للعيش في العالم
عدد : 11-2014
تقول دراسة حديثة إن جنيف السويسرية هي أكثر المدن ملاءمة للعيش في العالم، بناءً على عوامل عدة، كالوعي البيئي والنمو الاقتصادي ومعدل الجريمة ومنسوب الثقافة. احتلت مدن جنيف وزيورخ وسنغافورة صدارة قائمة أكثر المدن ملاءمة للعيش فى العالم،

وأتت بعدها على التوالي كل من كوبنهاغن وهلسنكي ولوكسمبرج وستوكهولم، ثم برلين وهونغ كونغ وأوكلاند، بينما حلت مدينة نيويورك فى المركز السابع عشر، وحلت لندن في المرتبة الثانية والعشرين. تأتي هذة النتائج وفقًا لدراسة جديدة فى تصنيف المدن من حيث أفضل الأماكن للعيش على أساس عوامل مختلفة، مثل البيئة والاقتصاد والجريمة والثقافة.

صنف المدن في هذه القائمة علماء من جامعات سنغافورة الوطنية، وكاليفورنيا وكيرتن فى أستراليا. واعتمدت الدراسة على عوامل صلاحية العيش فى المدن الكبرى، التى تعمل على الموازنة بين العمل والحياة الاجتماعية، فضلًا عن الثقافة والاستدامة.

وقالت الدراسة إن التصنيف الحالي ليس بأي سبيل من السبل دلالة على تصنيف أي مدنية في المستقبل، "فالاصلاحات البيئية ومشاريع تأهيل البنى التحتية في المواصلات والطاقة الجارية على قدم وساق في مدن آسيوية عدة، وخصوصًا الصينية منها، قد يقلب المقاييس المستقبلية، فيتغير التصنيف ليواكب التطورات الحاصلة".
 
 
رضوى فوزى