abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
احتفالية اليوم العالمي للتلفزيون في بيت السناري
احتفالية اليوم العالمي للتلفزيون في بيت السناري
عدد : 11-2014
ينظم بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الآثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، احتفالية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "اليوم العالمي للتلفزيون"، وذلك يوم الخميس الموافق 20 نوفمبر الجارى في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

يشارك في الندوة العديد من الإعلاميين والمهتمين بالمجال الإعلامي من بينهم: نوران سلّام؛ مذيعة قناة الحياة الفضائية، أحمد الشاعر؛ مذيع قناة المحور الفضائية، إيناس أنور؛ مذيعة قطاع الأخبار في التلفزيون المصري، عبد الله يسري؛ مذيع قطاع الأخبار في التلفزيون المصري، رشا الشامي، رئيس التحرير التنفيذي في وكالة أونا للأنباء، مدير مراسلي الأقاليم في قناة On TV الفضائية.

ويأتي ذلك في إطار احتفال الأمم المتحدة سنوياً بالتليفزيون كوسيلة اعلامية هامة بدعوة جميع الدول والحكومات والجهات غير الحكومية للاحتفال بيوم التليفزيون عن طريق تشجيع التبادل العالمي لبرامج التليفزيون مع التركيز على عدة أمور منها قضايا السلم والأمن والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز التبادل الثقافي.

وتركز الاحتفالية في شقها الأول على تدريب الأطفال والنشء على بعض المهارات الخاصة بالمجال الإعلامي خاصة التليفزيوني منه. كما يقوم على ورش العمل الأستاذة صفاء عبد الحميد مدير المركز العربي للتدريب والاستشارات الإعلامية.

ويتناول الشق الثاني التحديات التي تواجه الإعلاميين الشباب في مجال العمل التلفزيوني، وذلك في إطار ندوة مفتوحة للنقاش بين الإعلاميين الشباب المصريين العاملين في المؤسسات الإعلامية التلفزيونية الخاصة والعامة.

يلقى كل ضيف كلمة تعبّر عن رؤيته الشخصية حول العوائق والمشكلات التي يصطدم بها الإعلاميون التلفزيونيون في مصر في الفترة الحالية التي تمر بها البلاد. كما يُجيب السادة الضيوف على الأسئلة المطروحة عليهم من قبل الجمهور الحاضر في الندوة. وتطرح الندوة عدة محاور من ممارسة العمل الإعلامي التلفزيوني في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر؛ المشكلات المهنية اليومية التي تواجه الإعلاميين الشباب أثناء ممارستهم لعملهم؛ الرقابة الذاتية التي يفرضها الإعلامي على نفسه من منطلق المسؤولية الاجتماعية؛ التحديات التي تفرضها وسائل الإعلام الاجتماعي على عمل الإعلاميين، مصداقية الإعلامي التلفزيوني المصري في ظل تصاعد موجة الإعلاميين غير المهنيين.
 
 
سيد عبد العزيز