الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

منظمة السياحة: المستقبل القريب والبعيد لاقتصاد عُمان السياحى مشرقاً

منظمة السياحة: المستقبل القريب والبعيد لاقتصاد عُمان السياحى مشرقاً
عدد : 11-2014

قال نائب رئيس الوزراء العُماني، فهد بن محمود آل سعيد: "تعترف حكومة سلطنة عُمان بالمساهمة الهامّة لقطاع السياحة في إيجاد فرص العمل والحفاظ على التراث العام ودعم التنمية المجتمعية، إضافةً إلى قدرة هذا القطاع على تعزيز الحوار بين الثقافات والتفاهم بين الشعوب والدول"..جاء ذلك إبّان استلامه الرسالة المفتوحة حول السفر والسياحة نيابةً عن جلالة السلطان قابوس بن سعيد من أمين عام منظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي.

وعبَّر آل سعيد عن الدعم الحكومي المباشر لقطاع السياحة على أعلى المستويات، مشيراً إلى الآثار الإيجابية للسياحة على المستوى الاجتماعي والثقافي وبيئة الاستثمار. ويكتسب ذلك أهميةً خاصّة بالنظر إلى مشروع الاستراتيجية العُمانية للسياحة 2015-2045، التي تعتمد السياحة المحلية ركنًا أساسياً من أركانها.

كما بحث الطرفان سُبل تعزيز التعاون مع منظمة السياحة العالمية، لا سيّما على مستوى بناء القدرات للأفراد والمنظمات ضمن قطاع السياحة العُماني، وكذلك كيفية دعم التواجد السياحي لعُمان على الساحة الدولية.

من ناحيته، نوّه أمين عام منظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي، على التراث الغني والمعالم الأثرية المتنوّعة التي تتمتع بها عُمان، مهنِّئًا القيادة العُمانية ومنظمة السياحة العالمية على ما يبديانه من تصميمٍ لتعزيز التعاون من أجل دعم تقدّم الطاقات السياحية الواعدة في السلطنة.

وأشار الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة، ديفيد سكوسيل، إلى أنَّ المستقبل القريب والبعيد لاقتصاد عُمان الناشئ عن السياحة يبدو مستقبلاً مشرقاً.

يذكر أنَّ عدد الوافدين الدوليين من السيّاح إلى عُمان قد بلغ 1.6 مليون في العام 2013، مولدًا صادراتٍ بقيمة 1.2 مليار دولار. ووفقاً للأرقام الرسمية، ارتفع عدد الواصلين من السيّاح خلال النصف الأول من 2014 بنسبة 12%، مقارنةً بالفترة نفسها من 2013. ويساهم قطاع السفر والسياحة بنسبة 3% من إجمالي الناتج المحلي في عُمان، بحسب تقرير المجلس العالمي للسفر والسياحة حول تأثير عُمان الاقتصادي للعام 2014. ومن المتوقّع أن ترتفع المساهمة المباشرة بنسبة 10.2% في 2014، وهو ثالث أعلى معدّل ارتفاع بين البلدان الـ184 التي يتناولها المجلس العالمي للسفر والسياحة ببياناته.

 
 
شريف عبد الفتاح