الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مجلس وزراء السياحة العرب يستعرض فرص وتحديات السياحة العربية البينية

مجلس وزراء السياحة العرب يستعرض فرص وتحديات السياحة العربية البينية
عدد : 11-2014
أشار وزير السياحة هشام زعزوع إلى وجود عدد من المعوقات التي تواجه السياحة العربية البينية في مقدمتها تأشيرات الدخول المسبقة للسائحين ، بالإضافة إلى التحديات الامنية في ظل ما يشهده عدد من الدول العربية من توترات ، بالإضافة إلى الدور السلبي لبعض وسائل الاعلام في تضخيم هذه التطورات في بعض البلدان العربية ، مؤكدا أن هذه الامور تحد من حركة السياحة ، لافتا إلى أن المجلس يستعرض الفرص والتحديات التي تواجه السياحة العربية البينية بما يعزز من الوقوف على نقاط القوى ومحاولة تعظيمها ومحاولة تلافي نقاط الضعف .

جاء ذلك على هامش مشاركته في اجتماع مجلس وزراء السياحة العرب في دورته الـ 17 بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية ، وذلك برئاسة العراق ومشاركة وفود الكويت والسعودية وسلطنة عمان وقطر والبحرين وليبيا .

قال زعزوع إن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب الذي عقد أمس الاربعاء عرض نتائج التكليفات السابقة من مجلس وزراء السياحة العرب فيما يخص آليات تنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة بهدف زيادة حركة السياحة العربية البينية ، موضحا أنه تم تكليفه كرئيس للمكتب التنفيذي بالإشراف على وضع آليات محددة لتنفيذ هذه الاستراتيجية التي تناولت 54 نشاط مستهدفة بحث وسائل الانتقال بين الدول العربية وتسهيل إجراءات السياحة البينية والأمن السياحي العربي وبحث القدرات التنافسية بين الدول العربية في القطاع السياحي .

أضاف الوزير أن 22 من شهر ديسمبر القادم سيشهد إطلاق حملة سياحية مصرية للترويج للسياحة تتضمن العديد من الانشطة من بينها أوبريت غنائي يشارك فيه العديد من الفنانين العرب بشكل تطوعي .

تضمنت نقاشات المجلس بنودا حول تعزيز وتنسيق التشاور بين الدول العربية في قطاع السياحة ومتابعة تنفيذ وتطوير الاستراتيجية العربية للسياحة بالإضافة إلى مناقشة معايير وأسس اختيار "عاصمة المصايف العربية " وذلك في ضوء ورقة العمل المقدمة من المنظمة العربية للسياحة التي تتخذ السعودية مقر لها .

كما تضمنت النقاشات المعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا ومقترح لإنشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التدريب في مجال السياحة إلى جانب مناقشة جائزة المجلس الوزاري العربي للجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التدريب السياحي ، هذا بالإضافة إلى مناقشة موضوع السياحة المستدامة وحماية البيئة في الدول العربية.
 
 
ريهام البربرى