الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

دبى تكشف عن أطول نصب تذكارى من الشيكولاته احتفالا باليوم الوطنى

دبى تكشف عن أطول نصب تذكارى من الشيكولاته احتفالا باليوم الوطنى
عدد : 12-2014
نظمت مطارات دبي مجموعة من الأنشطة والأحداث المميزة بمناسبة احتفالات الامارات باليوم الوطني الـ 43. وشملت الانشطة الكشف عن نصب تذكاري لروح الاتحاد اقيم في مركز الشحن والخدمات اللوجستية ومعرض صور تاريخية تعود لبدايات الاتحاد، بالإضافة الى كشفها عن أطول مجسم لبرج خليفة مصنوع من الشكولاتة بطول 13.5 مترا سجل في موسوعة غينيز للأرقام القياسية.

وافاد المقيمون الذين عاينوا البرج بعد الكشف عنه صباح اليوم امام الاف المسافرين، ان البرج دخل موسوعة غينيز على انه اطول بناء مصنوع من الشوكولاته في العالم ، متقدما على شجرة للميلاد – عرضت العام الماضي في ساحة باريس – كانت تحتل هذا المركز.

قام ببناء المجسم الذي وصل وزنه الى 4.2 اطنان، فنان الرسم على الشكولاتة المشهور أندرو فاروغيا. وتم بناء المجسم باستخدام ما يعادل الـ 5000 كيلوغرام من الشكولاتة البلجيكية عالية الجودة وأستمر العمل في انجازه ما يعادل الـ 1050 ساعة عمل. و يقع المجسم في مبنى 3 الكونكورس A لمطار دبي الدولي وسيتم عرضه لمدة أسبوعين.

و قالت أنيتا مهرا نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الاتصال وتطوير الأعمال:” تتميز مدينة دبي بمشاريعها رفيعة المستوى حيث أنها تضم عددا من أطول الأبراج في العالم بالإضافة الى برج خليفة و أحد أكثر المطارات إشغالا في العالم و أحد أكبر الموانئ البحرية في العالم و أكبر مركز للتسوق في العالم وعدد من المشاريع الأخرى الأكبر في العالم. لذلك ارتأينا أن نحتفل بالعيد الوطني الـ 43 بأن نسجل رقما قياسيا جديدا لأكبر مجسم من الشوكولاتة يمكن للمسافرين عبر مطارنا رؤيته والإعجاب به”.

واكد محمد عبد الله اهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني خلال الاحتفال على اهمية هذه الذكرى الاستثنائية في تاريخ المنطقة والعالم، مشيرا الى ان الاتحاد ساهم في نقل دولة الامارات خلال 43 عاما الى مصاف ارقى وافضل الدول في العالم.

وقال اهلي :” لقد قدمت دولة الامارات للعالم نموذجاً لواحدة من أهم الوحدات على مر التاريخ ، ومن هنا ارفع اسمى آيات التبريكات لقيادة الامارات وحكومتها وشعبها العزيز الوفي راجيا لهم اطيب الامنيات بهذه المناسبة العزيزة”.

ومن جانبه اعرب بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي عن اطيب امنياته لدولة الامارات وشعبها مشيرا الى ان الامارات تجسد اروع نموذج للتعايش الانساني الرائع والتلاقح الثقافي بين اكثر من 200 جنسية تعيش على ارض هذه الدولة الكريمة.
 
 
رضوى فوزى