الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح المرحلة الأولي من متحف الحضارة السبت القادم

افتتاح المرحلة الأولي من متحف الحضارة السبت القادم
عدد : 12-2014

يفتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء صباح السبت القادم المرحلة الأولي من المتحف القومي للحضارة بالفسطاط. بحضور الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار وعدد من الوزراء والسفراء و الشخصيات العامة.

وأوضح وزير الآثار أن العمل بالمرحلة الأولي بدأ في عام 2004، ويشمل الأعمال الإنشائية للمباني بالكامل ومنطقة الجراجات، وأشار إلي أنه سيتم أيضاً تفقد الأعمال النهائية للمرحلة الثانية تمهيداً لافتتاحها خلال الشهور القادمة وهي عبارة عن مبني الاستقبال الذي يعد صرحا ثقافيا ضخما فريداً من نوعه حيث يضم مسرحاً كبيراً مكوناً من دورين، سينما حديثة بها شاشات عرض ثلاثية الأبعاد، قاعات للمحاضرات والمؤتمرات، المطاعم، الكافتيريات التي تطل علي بحيرة عين الصيرة، كما تتضمن المرحلة الثانية أيضاً مخزن لدراسة وتخزين المومياوات الملكية يعد هو الأول من نوعه في مصر، مخازن الآثار، معامل ترميم، استوديو لتصوير الآثار ومطبعة رقمية .

من جانبه أكد د. خالد العناني المشرف العام علي المشروع أن المتحف يعد الأول من نوعه في مصر والعالم العربي الذي يقدم نظرة شاملة عن الحضارة المصرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتي يومنا هذا ويهدف إلي إبراز التفاعل بين المصريين والأرض التي عاشوا عليها علي مر التاريخ، لافتا أن المتحف سيضم عند افتتاحه حوالى 50 ألف قطعة أثرية و لوحات زيتية و حلى و قطع فريدة بالإضافة إلي تميز المتحف بوجود جميع المومياوات الملكية.
 
 
ريهام البربرى