الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إلغاء ترخيص 18 مركبة سياحية ووضع 9 سائقين على القائمة السوداء

إلغاء ترخيص 18 مركبة سياحية ووضع 9 سائقين على القائمة السوداء
عدد : 12-2014
قرر وزير السياحة هشام زعزوع إلغاء ترخيص 18 مركبة سياحية لقيادتها بواسطة سائق غير مسجل بوزارة السياحة ،ووضع 9 سائقين بالقائمة السوداء لارتكابهم مخالفات وثبوت تعاطيهم مخدرات وتعمد فصل جهاز محدد السرعة ، وشطب سائق لتعمد فصل الجهاز محدد السرعة ووضعه على القائمة السوداء ،وشطب سائق لثبوت تعاطيه المخدرات وتعمده فصل جهاز محدد السرعة ووضعه على القائمة السوداء .

يأتي ذلك في إطار حملات التفتيش المفاجئ المتواصلة التي تقوم بها وزارة السياحة على المركبات السياحية من خلال وحدة الفحص الفني المتنقلة وذلك لضبط منظومة النقل السياحي والحد من حوادث الطرق.

كانت حملات التفتيش المفاجئ التي تمت مؤخرا قد استهدفت طريق مصر الاسكندرية الصحراوي ، ونتج عنها فحص عدد 24 مركبة سياحية متنوعة ،وقد أثبتت نتائج الفحص أن 19 سيارة وجدت عليها بعض الملاحظات السياحية والفنية في حين أن 5 سيارات ثبت صلاحيتها السياحية والفنية لمزاولة النشاط .

كما أسفرت نتيجة الفحص أن أربعة سائقين من الـ 24 سائق الذين تم فحصهم ثبت التزامهم بالضوابط الموضوعة ومقيدين بسجلات الوزارة ، بينما ثبت مخالفة 20 سائق للضوابط وتراوحت المخالفات ما بين عدم قيد السائق بسجلات الوزارة ،ثبوت تعاطي المخدرات ، فصل جهاز محدد السرعة .

ومن جانبه قال مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة أن الوزارة قد تعاقد في وقت سابق مع مجمع خدمات الشرطة (الفحص الالكتروني لسيارات السياحة) لوضع منظومة لتنفيذ وتشغيل وحدة فحص متنقلة للتفتيش المفاجئ على المركبات السياحية وقائديها من خلال تجهيز سيارة متنقلة مزودة بالتجهيزات والمعدات وذلك بهدف التأكد من صلاحية المركبة سياحيا وفنيا لمزاولة النشاط والتأكد من توافر أجهزة القيادة الآمنة بها ، التزام سائق المركبة بضوابط التشغيل وبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه .
 
 
ريهام البربرى