abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
احتفالية خاصة للصحفيين فى وداع السفير الكورى بالقاهرة
احتفالية خاصة للصحفيين فى وداع السفير الكورى بالقاهرة
عدد : 12-2014
أقام سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، كيم يونج سو، احتفالية وداع فى الثالث من ديسمبر بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة بمناسبة انتهاء فترة عمله بالقاهرة،موجهاً الدعوة إلى لفيف من الصحفيين والإعلاميين لإدراكه بأهمية دور الصحافة فى توسيع العلاقات بين الدول ،لافتاً إلى أنه خالف البروتوكول فى هذه المناسبة التى كان ينبغى ان تكون لحظاتها وسط السفراء والدبلوماسيين كما هو معتاد .

جدير بالذكر ان السفير كيم يونج سو كان يعمل بوزارة الخارجية الكورية بالإشراف والمتابعة على وسائل الأعلام والصحف قبل تولية منصب السفير بالقاهرة قبل ثلاثة أعوام.وأشرف على هذه الحفلة المستشار الصحفي والإعلامي للسفارة الكورية بارك جاي يانج.

وأكد سفير كوريا الجنوبية خلال اللقاء على عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن العام المقبل سوف يشهد الاحتفال بمرور عشرون عاما لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين.

وأعرب السفير كيم يونج عن تقديره البالغ للدور المهم الذي لعبه الصحفيون والإعلاميون المصريون على مدار فترة عمله بمصر التي استمرت ثلاث سنوات في تعزيز العلاقات بين البلدين ،مشيرا الى ان الصحافة كان لها اكبر الأثر لتسليط الضوء على كل ما تحقق من إنجازات وعلاقات بين البلدين .

وعرض السفير الكوري الجنوبي أبرز المحطات التي شهدتها العلاقات الثنائية خلال الفترة الماضية وأخرها افتتاح المركز الثقافي الكوري بمصر شهر أكتوبر الماضي في خطوة تؤكد الحرص الكوري على تقوية الروابط مع مصر على عدة مستويات.

ولم يخلو الحفل من مداعبة السفير الكوري الجنوبي للصحفيين المصريين خلال اللقاء بابتسامته الرقيقه وخفة دمه،لافتا الى أن المشكلة الأكبر التي واجهته في مصر خلال فترة عمله كانت وسامة الرجال المصريين مقارنة به وهو ما لن يؤرقه بعد ذلك عقب عودته لبلاده،مؤكدا أنه كان حريصا طوال فترة عمله بمصر على مد جسور من المودة مع الصحفيين المصريين لعلمه بأهمية دور الصحافة في التقريب بين الشعوب .
 
 
خالد عبده