abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
أكثر المدن جاذبية في العالم
أكثر المدن جاذبية في العالم
عدد : 12-2014
بالرغم من أنها الدنيا إلا وأنها حقاً كبيرة ، هيا بنا في جولة سريعة نسافر من خلال السطور إلي بعض المدن الجميلة حول العالم والأكثر جذباً للسائحين من مختلف بقاع الأرض .


1- ستوكهولم :-

من أجمل مدن العالم ، وأصبحت عاصمة السويد في القرن 17 على يد الملك جوستاف أدولفس ، منذ مئات السنين كانت المدينة عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة حول بحر البلطيق، إلا وأن التخطيط والعمل على التنمية جعلوا من ستوكهولم واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم والتي يقصدها الملايين من السائحين سنوياً للاستمتاع بمعالم المدينة الفخمة من قصور ومتاحف وحدائق عامة ووسائل ترفيه أخرى متنوعة .


2- كوبي :-

عاصمة محافظة هيوجو والتي تُعد واحدة من أكبر عشر محافظات في اليابان ، وقد اخترت لك اليابان في المقدمة لكي ترى الفرق بين صناع القرار هناك وبين صناع القرار في وطننا العربي .

تتميز كوبي بموقع جغرافي رائع حيث تقع بين البحر وبين سلسة جبال روكو ؛ لذا فإنها تجمع بين عوامل الجذب الطبيعية والبشرية ، فكلنا نعلم مدى حرص الشعب الياباني على العمل ، وبالطبع سينعكس ذلك على المدينة نفسها .

بالرغم من المدينة قد ضربها زلزال قوي في سنة 1995 أدى إلى وفاة أكثر من 5000 شخص ، إلا وأن المدينة الآن واحدة من أجمل المعالم السياحية في العالم ، والسبب في ذلك هو العقول المبدعة والتي تعرف كيف تعزف على أوتار الطبيعة فتظهر الإبداعات وتجذب السائحين من هنا وهناك .

تتعدد المعالم والرحلات السياحية في كوبي ، ومن بينها رحلة التلفريك الشهيرة والتي تأخذك في جولة رائعة في سماء اليابان لتستمتع بمعالم الطبيعة الرائعة بين الجبال والبحار والمنحدرات الصخرية البديعة والتي تكسوها الأعشاب والأشجار الخضراء ، كما أن المدينة تشتهر بالأسواق الشعبية الرائدة في اليابان ، كما تتعدد وسائل الترفيه كالمقاهي ودو السينما والمسرح والحدائق العامة وبساتين الفاكهة .

3- برشلونة :-

من أجمل المدن السياحية في العالم ، وهي أكثر المدن الأسبانية شهرة بسبب فريقها لكرة القدم والذي يضم كوكبة من ألمع نجوم كرة القدم حول العالم ، بين العرب والأسبان تاريخ يطول شرحه ؛ لكن الآثار الإسلامية تختصر الطريق إليك لتفهم واقع ما حدث ، وفي الحقيقة أنك إن أردت أن تصل إلى قمة المتعة والترفيه من خلال رحلة سياحية ، فأنت قد حسمت الأمر بالسفر إلى برشلونة حيث جمال الطبيعة من جبال وبحار وغابات ، بالإضافة إلى الكم الهائل للتراث الإنساني من آثار إسلامية ، قبطية ورومانية ، إن مدينة برشلونة هي محفل من محافل السياحة في العالم ، أما عن المهرجانات الشعبية هناك فاتركها للمفاجئة وثق بأنك على موعد مع المتعة .


4- نيويورك :-

يقولون أن من يريد أن يرى العالم فما عليه سوى أن يأتي إلى نيويورك، يرون فيها أيقونة للعالم بل وعاصمة له ، و كيف لا ...!!!!

في نيويورك تعيش ثقافات العالم أجمع، حيث يقصدها المهاجرون بكل ألوانهم وأطيافهم ولغاتهم من مشارق الأرض ومغاربها ؛ هناك تجد الآسيويين ، الصينيين ، الأفارقة ،الأوربيين و العرب ، أي كما نقول نحن العرب على كل لون .

نيويورك هي رمز الحياة المدنية بكل تفاصيلها وتجلياتها، ففيها أعلى المباني وأروع ما ابتكره العقل البشري من هندسة معمارية، أما المشهد الثقافي والفني فيها فهو أسطورة حية، فهي تضم أعظم مسارح العالم وكوكبة من أشهر المعارض ، المتاحف ، التماثيل ، الأوبرا وفنون الرقص والاستعراض والرسم، وحقاً أن أي نوع من أنواع الفنون قد يخطر على البال، فإنه في نيويورك دائما الأفضل أو على أقل تقدير تتصدر قائمة الريادة ، كما أن نيويورك جنة للتسوق، فما لا تجده فيها ، لن تجده على الأرجح في مكان آخر في العالم .

5- روما- :

العاصمة الإيطالية ، وهي أشهر المدن في إيطاليا ومن أشهر المدن السياحية حول العالم حيث تتمتع بالعديد من عوامل الجذب السياحي المثيرة ، فهي تعرض تاريخ إيطاليا وكنوزها المعمارية في كل ركن من أركان المدينة، ومن أبرز تلك المعالم " ساحة بيازا دي سباجنا " والفاتيكان، كما يوجد في روما العديد من كنائس العصور الوسطى والآثار القديمة والمتاحف ، وبالطبع إن مراكز التسوق ودور الترفيه والتسلية شيء آخر تنفرد به روما .


والآن إلى اللقاء وأترك لكم الإجابة على السؤال المنطقي الذي قفز إلى أذهانكم ، وهو لماذا لم تضم مصر إحدى أجمل المدن في العالم بالرغم من أن مصر بها أعظم آثار العالم وتشغل موقعاً جغرافيا منقطع النظير وتتمتع بمناخ رائع على مدار السنة .....!!!
 
 
كتب/ عمرو أحمد
الصور :