الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع : استعادنا معدلات عام 2010 من السوق الأمريكي

زعزوع : استعادنا معدلات عام 2010 من السوق الأمريكي
عدد : 12-2014

عقد وزير السياحة هشام زعزوع عدد من اللقاءات الهامة مع مجموعة متميزة من ممثلى وسائل الإعلام الأمريكية ومنظمى الرحلات المتعاملين مع المقصد السياحى المصرى، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، والتى تشتمل على زيارة كل من مدينة بوكارتون بولاية فلوريدا وواشنطن العاصمة ومدينة نيويورك.

إلتقى وزير السياحة بممثلى كل من مجلة Jax Fax Travel Magazine، Travel Weekly، Travel Age West TravelPulse.com، Questex Hospitality+Travel.
قام الوزير بإلقاء الضوء على حقيقة الأوضاع فى مصر والتركيز على حالة الإستقرار السياسى والإقتصادى التى تشهدها البلاد ،مشيرا إلى أن صناعة السياحة المصرية قد بدأت فى التعافى وأن معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى البلاد فى سبيلها إلى تحقيق نتائج تقارب تلك الخاصة بعام 2010 وهو عام الذروة بالنسبة للسياحة المصرية.

وأوضح أن من أهم أسباب إنخفاض الحركة السياحية إلى مصر خلال الثلاث سنوات الماضية هو إصدار بعض الدول المصدرة للسياحة لمقصدنا تحذيرات سفر لمواطنيها لتجنب السفر إلى بعض المقاصد وكذلك الدور السلبى الذى لعبته وسائل الإعلام فى نقل صورة غير واقعية عما يحدث فى مصر وهو الأمر الذى أثر حتى على بعض المقاصد التى لم تشهد أية أحداث مثل الأقصر،مطالباً بأن يقوم الإعلام بدوره الواعى فى إظهار حقيقة الأوضاع فى مصر.

وفي سياق متصل ، التقى وزير السياحة بعدد من كبار منظمي الرحلات العاملة في السوق الامريكي والتي شملت Grand Circle ، International Expedition، African Travel، Abercrombie & Kent USA،Isram، Homeric،مستعرضاً جهود وزارة السياحة في استعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الأمريكى إلى معدلات عام 2010 ( 361 ألف سائح ) حيث يتميز السائح الأمريكى بإرتفاع معدل إنفاقه وطول فترة إقامته.

وأكدً أن الوزارة قد بدأت بالفعل فى تنفيذ خطة قصيرة المدى لتنشيط الحركة السياحية من أمريكا خلال الموسم الشتوى الحالى ترتكز على زيادة الحركة الجوية الناقلة بين البلدين.،مشيراً إلى مباحثاته الفورية التى بدأت فى بوكارتون مع مدير مكتب شركة مصر للطيران فى نيويورك لتسيير رحلات جوية بخط سير نيويورك / القاهرة / الأقصر / أسوان / القاهرة / نيويورك بحيث تقوم وزارة السياحة خلال فترة يناير وحتى يونيو 2015 بتقديم أسعار خاصة على 50 مقعد على كل رحلة من هذه الرحلات. كما تم التباحث بشأن تسيير رحلات إلى مصر بالتعاون بين شركة مصر للطيران وشركة Jet Blue للطيران. وتهدف مبادرة تعزيز التعاون مع شركة مصر للطيران إلى دعم منتج السياحة الثقافية فى مصر.

وحول الخطة طويلة المدى ( من 6 أشهر إلى سنة ) ، أشار الوزير إلى إعتماد الوزارة على عدة آليات ترتكز على دعم حملات التسويق المشترك مع أهم منظمى الرحلات الامريكيين ، وتنظيم العديد من ورش العمل والقوافل السياحية الضخمة لتعريف منظمى الرحلات ووكلاء السفر والسياحة بالمنتج السياحى المصرى المتنوع وبأحدث المستجدات على الساحة، علاوة على وضع أجندة للأحداث الثقافية والإفتتاحات الأثرية خلال عام 2015 وموافاة الجانب الأمريكى بها.

ووعد الوزير بالعمل على زيادة ميزانية التنشيط السياحى المخصصة للسوق الأمريكى على أن يقوم شركاء المهنة الأمريكيين من جانبهم بالبدء الفورى فى ممارسة نشاطهم فى مصرلإستعادة الطلب على المقصد وضرورة أن يعرف الجميع فى السوق السياحى الأمريكى أن مصر قد عادت الآن.

تأتى زيارة وزير السياحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في إطار مشاركته فى فعاليات المؤتمر السنوى لمنظمى الرحلات الأمريكيين USTOA الذى يتم تنظيمه هذا العام فى منتجع بوكاراتون بولاية فلوريدا ،بمشاركة 650 من كبار منظمى الرحلات فى السوق الأمريكى .

ومن المقرر أن يقوم الوزير بالمشاركة فى لقاء حوارى خلال مراسم افتتاح المؤتمر الذى تشارك فيه مصر هذا العام كراعى رسمى ، كما تتضمن زيارته إجراء عدد من اللقاءات مع وزير الخارجية ووزيرة الدولة للتجارة وعدد من أعضاء الكونجرس المعروفين بدعمهم لمصر، والمشاركة فى فعاليات منتدى قادة الشرق الأوسط للتجارة فى واشنطن، وإجراء لقاء موسع نيويورك مع أكبر 10 منظمى رحلات أمريكيين يتعاملون مع المقصد السياحى المصرى، علاوة على لقاء عدد من مسئولى شركـــــــات الطيران الأمريكية ( مثل شركة Delta Airlines ).

 
 
ريهام البربرى