الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

توقيع مذكرة تفاهم بين 3 متاحف مصرية والمتحف القومي الجورجي

توقيع مذكرة تفاهم بين 3 متاحف مصرية والمتحف القومي الجورجي
عدد : 12-2014
شهد د. ممدوح الدماطي وزير الآثار و أرتشيل دزولياشفيلي سفير جورجيا صباح اليوم الأحد توقيع مذكرة تفاهم بين المتاحف المصرية والمتحف القومي الجورجي لتنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في تنظيم المعارض وإدارة مشروعات البحث والبرامج التعليمية بين البلدين.

وأوضح د. ممدوح الدماطي وزير الآثار أن المذكرة تأتي في إطار التعاون بين وزارة الآثار والعديد من الدول الأخرى للنهوض بشتي مناحي العمل الأثري، وأكد علي دعم منظمة اليونسكو وكافة المنظمات الدولية المعنية بالشأن الأثري والمتاحف لتمويل المشروعات والأبحاث التي سيتم تنفيذها من خلال مذكرة التفاهم.

من جانبه، أشار أحمد عبيد ،المشرف العام علي إدارة المنظمات الدولية والمسئول عن ملفات التعاون الدولي بوزارة الآثار إلي أن المذكرة تنص علي التعاون بين الطرفين في تنظيم بهدف التعريف بالمجموعات المتحفية المحفوظة في المتاحف المصرية والمتحف القومي بجورجيا، عمل دراسات وأبحاث وترميم للقطع الأثرية والمواد المكتشفة أثناء الحفائر وتفعيل المنح الراسية المشتركة واشتراك الطلاب المصريين والجورجيين في عملية البحث تحت إشراف علماء الآثار وكذلك تبادل الخبرات في مجال المتاحف.

وقع علي الاتفاقية من الجانب المصري الأثري محمود الحلوجي مدير عام المتحف المصري، ود . طارق سيد توفيق المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير ود. خالد العناني المشرف العام علي مشروع المتحف القومي للحضارة، ومن الجانب الجورجي د. ديفيد لوردكبنديز مدير عام المتحف القومي بجورجيا.
 
 
هانى خزيم
الصور :