abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تعامد الشمس على معابد الكرنك
تعامد الشمس على معابد الكرنك
عدد : 12-2014
في احتفالية رائعة بالحدث الاثرى والفلكي الخاص بتعامد الشمس على معابد الكرنك شارك اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر والعديد من السياح وشباب الاتحاد العربي الافريقيى وعدد من علماء الآثار والفلك شارك جميعاً فى الاحتفال بهذه الظاهرة الفريدة بحضور العديد من وسائل الإعلام المختلف وكبرى وكالات الأنباء الأجنبية وسط عروض فنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية.

أكد محافظ الأقصر على ان رصد ظاهرة تعامد الشمس على معابد الكرنك تعد احد أهم الإحداث التي تسعى المحافظة لاستغلالة سياحياً فى تنشيط الحركة السياحية والتعريف بالحضارة المصرية القديمة بجانب زيادة المناسبات على أجندة السياحة المصرية .

لافتا إلى أن مثل ذلك الحدث دليل على ريادة المصريين لعلم الفلك فى العالم اجمع طالباً بضرورة تكثيف الجهود لاستغلال تلك الظواهر التي عجز العلماء عن تفسير العديد من أسرارها حتى اليوم فى تحقيق مزيد من الحزب السياحي للمواقع الأثرية المصرية وان محافظة الأقصر حريصة على إبراز مثل تلك الإحداث والاحتفال بها ودعوة العديد من السياح لمشاهدتها.

جدير بالذكر ان معابد الكرنك من اهم المعالم الأثرية فى الأقصر وتبعد عن معبد الاقصر 3كيلومترات بتخلها على جانبى الطريق تماثيل ابو الهول الصغيرة او ما يعرف بطريق الكباش وباستكمال الاعمال الجارية بالكشف عن هذا الطريق ستصبح الأقصر اكبر متحف مفتوح فى العالم .
 
 
أحمد عبد المعز