abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
استنفار امنى بالمطار تحسبًا لأى أحداث عنف
استنفار امنى بالمطار تحسبًا لأى أحداث عنف
عدد : 01-2015
أعلنت سلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي حالة التأهب القصوى تزامنًا مع المظاهرات التى دعت لها جماعة الاخوان المسلمين وانصارهم، لاحياء الذكرى الرابعة لانطلاق ثورة يناير، في إطار تامين المطار والطرق المؤدية إليه لمواجهة اى أعمال شغب قد تقوم بها العناصر التخريبية والارهابية.

وقال مصدر امنى مسئول بالمطار ان رفع حالة الاستعداد القصوى بالمطار سبقه الغاء كافة الاجازات والراحات بالنسبة للضباط والافراد، وتم تشكيل غرفة عمليات بالتعاون والتنسيق بين جميع الاجهزة الامنية بالمطار اضافة الي التنسيق الامنى المباشر مع قطاع الامن بشركة ميناء القاهرة الجوى وأمن مصر للطيران ووزارة الطيران المدنى.

واضاف المصدر أن قوات من الجيش تسلمت تامين بعض المناطق الحساسة بالمطار كما تم الدفع بعدد من الآليات والمجنزرات الخاصة بالقوات المسلحة لتدعيم الاحتياطات الامنية علي طول الطرق المؤدية الي المطار وداخل الاكمنة الثابتة والمتحركة، كما تقوم غرف العمليات بالاستعداد لتتبع اى مسيرات قد تخرج بالقرب من المطار لمتابعتها والتحرك سريعا قبل وصولها الي المطار.

واوضح المصدر الذى فضل عدم الكشف عن اسمه ان الأجهزة الامنية لن تسمح بوصول المظاهرات الي المطار مؤكدا ان هذا المرفق هو خط احمر، وهو ملك لكافة المصريين اذ يعد المطار بوابة مصر الاولي، ولذلك سيتم التعامل بكل حزم مع اى عناصر تخريبية قد تتسلل بالقرب من المطار او المناطق المحيطة بها.

واشار الي انه تم نشر كافة عناصر التامين داخل أكمنة المطار المتمركزة علي طول الطرق النؤدية اليه، وتم تزويد هذه الاكمنة بعناصر من البحث الجنائي والقوات الخاصة وخبراء المفرقعات فضلا عن تمركز العناصر التابعة للجهات الامنية بهذه الاكمنة للقبض علي كافة المشتبه بهم في حال محاولتهم التسلل الي المطار.


وتابع : تمت الاستعانة بالكلاب البوليسية المتخصصة في الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات فى كل مواقف السيارات بجميع المباني وصالات المودعين والمستقبلين بخلاف المسح الشامل لكل المباني والمنشآت وأرض المهبط، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.

واوضح انه تم نشر عدد كبير من افراد البحث السريين داخل كافة الصالات وساحات انتظار السيارات وطرق المطار، وانه يجرى حاليا تمشيط كافة الاجسام المشتبه بها والمثيرة للريبة والشك كاجراء احترازى لضمان التامين الكامل للمطاروصالات السفر والوصول وغيرها، كما يتم متابعة كافة القادمين من الخارج واجراء الكشف الجنائي والامنى علي المشتبه بهم.
 
 
يوسف دياب