abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الرئيسة : شبه جزيرة كورية موحدة .. المحرك الجديد للنمو
الرئيسة : شبه جزيرة كورية موحدة .. المحرك الجديد للنمو
عدد : 01-2015
"الوحدة بين الكوريتين ستؤدي إلى ظهور محركات جديدة للنمو في شبه الجزيرة الكورية، كما ستبث مزيدا من الحيوية ليس فقط في شمال شرق آسيا، ولكن أيضا في أوراسيا وفي الاقتصاد العالمي كذلك".


بهذه الكلمات تحدثت الرئيسة بارك كون هيه بالإنجليزية في رسالة بالفيديو تم بثها خلال أمسية كورية أقيمت خلال انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية، وقالت الرئيسة بارك إن شبه الجزيرة الكورية المقسمة تعرقل قدرة شمال شرق آسيا على الاستفادة من قدراتها الثرية.


وقالت أيضا : "نظرا لأن هذا العام يوافق مرور سبعين عاما منذ تحرير كوريا وتقسيمها، فإنني أتوق لليوم الذي تتوحد فيه الكوريتان الجنوبية والشمالية من جديد، وبعد ذلك، يجب على شبه الجزيرة الكورية أن تنتقل من كونها نقطة للصراع الجغرافي لكي تصبح بوابة لكل من السلام والتنمية في شمال شرق آسيا، وللسلام العالمي".

وواصلت حديثها قائلة : "سول ستسعى بصبر للحوار والتعاون مع الشمال، وسوف نبقى مستعدين بثبات للوحدة".

وأضافت : "سنقوي التبادلات بين الأفراد والتعاون مع كوريا الشمالية، وسوف نشترك عن كثب في العمل مع المجتمع الدولي، وبالقيام بذلك، سنسعى إلى صناعة عصر من الوحدة، بحيث يصبح واقعا ملموسا، وليس مجرد حلما بعيد المنال".

وقالت أيضا : "عالمنا اليوم يواجه أجواء جديدة، فيوجد به تعقيد وهشاشة واضطراب، وذلك كان من المناسب أن يناقش منتدى دافوس هذا العام قضية : السياق العالمي الجديد، والذي يدعو إلى رؤى سياسية إبداعية وطريقة خلاقة لصناعة القرار".

وتابعت : "لحسن الحظ، الدول حول العالم يمكنها اللجوء لمحركات جديدة لللنمو من خلال الصناعات الإبداعية ودعم الإبداع عبر قطاعات موسعة، والقضاء على الروتين، وربما ينتج منتدى هذا العام أفكارا حول سبل تحقيق هذه الأهداف".
 
 
ريهام البربرى