abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رئيس المؤتمر العام لليونسكو يقوم بزيارة لمصر
رئيس المؤتمر العام لليونسكو يقوم بزيارة لمصر
عدد : 01-2015
يصل غدا الثلاثاء الى القاهرة هاو بنج رئيس المؤتمر العام لليونسكو ونائب وزير التعليم الصينى على رأس وفد يضم عدد من المسئولين من وزارة التعليم بالصين واللجنة الوطنية لليونسكو بالصين وبعض المسئولين بمنظمة اليونسكو.


وصرح الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة ان هاو بنج يقوم بزيارة رسمية لمصر استجابه للدعوه التى وجهها إليه د. السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى ورئيس اللجنة الوطنية لليونسكو. ومن المقرر ان يعقد رئيس المؤتمر العام فور وصوله اجتماع مع وزير التعليم العالى لبحث علاقات مصر بمنظمة اليونسكو من ناحية والعلاقات الثنائية بين مصر والصين فى مجال التعليم العالى. كما من المقرر ان يقوم رئيس المؤتمر العام لليونسكو بزيارة لجامعة القاهرة ومكتب اليونسكو بالقاهره.

ويشارك رئيس المؤتمر العام لليونسكو فى الاجتماع الاقليمى للوزراء العرب المقرر انعقاده يوم الخميس القادم بمدينه شرم الشيخ، كما سيلتقى على هامش المؤتمر د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم.

اشار د. محمد سامح عمرو الى أن زيارة رئيس المؤتمر العام لليونسكو وهو يشغل منصب نائب وزير التعليم بالصين لها أهمية خاصة حيث يعكس ذلك عمق العلاقه بين مصر ومنظمة اليونسكو من ناحية وعمق العلاقات المصرية الصينية من ناحية أخرى. كما تكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة باعتبارها أول زيارة لمسئول عن التعليم بدولة الصين لمصر بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين ولقائه برؤساء الجامعات حيث عبر لهم عن تقدير مصر للعلم والتعليم وللتجربة الصينية الرائعة والجديرة بالدراسة. كما دعى الرئيس السيسى رؤساء الجامعات الصينيه إلى تقديم مزيد من المنح الدراسية والتعاون بين البلدين في مجالات التعليم والتدريب، وإلى إطلاق مبادرة مصرية صينية لتوسيع التعاون المشترك ونقل العلوم والتكنولوجيا والتعليم الفني بما فى ذلك إقامة جامعة للعلوم والتكنولوجيا في مصر للاستفادة من التقدم العلمي والتكنولوجي الصيني.

وأختتم الدكتور محمد سامح عمرو الذى يرافق هاو بنج بأنه تم ترتيب زياره خاصه لرئيس المؤتمر العام لليونسكو والوفد المرافق له لمدة يومين لمحافظة الأقصر لزيارة معالمها السياحية والأثرية. ويأتى ذلك فى إطار خطة ترويج السياحة المصرية فى الصين حيث قام كل د. ممدوح الدماطى وزير الآثار ود. هشام زعزوع وزير السياحه واللواءطارق سعد الدين محافظ الأقصر بتقديم الدعم الكامل لهذا الشق من الزيارة بغرض التأكيد على حالة الاستقرار التى تشهدها محافظة الأقصر باعتبارها أحد المقاصد السياحية فى مصر.
 
 
حسن سعدالله