abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الاجراءات الامنية بمطار القاهرة تتسبب فى حالات تكدس بين المسافرين
الاجراءات الامنية بمطار القاهرة تتسبب فى حالات تكدس بين المسافرين
عدد : 01-2015
تسبب تكثيف الاجراءات الامنية بمطار القاهرة الدولي في احداث تكدس كبير امام بوابات السفر في المطارين القديم والحديد وامتدت طوابير المسافرين لعشرات الامتار خارج الصالات بسبب الاجراءات الامنية الاحترازية والتفتيش الدقيق لكل المسافرين قبيل دخولهم الي صالة السفر.

واحدث التكدس الكبير امام الصالات حالة من الذمر بين الركاب بسبب بطء اجراءات التفتيش وتاخر البعض عن القدوم الي رحلته الا ان العديد منهم اعربوا عن تفهمهم للتدابير الامنية المشددة خاصة في هذه الايام للحيلولة دون استهداف المطار من جانب اى عناصر تخريبية او ارهابية.


وقال مصدر مسئول بالمطار ان هذه الاجراءات استثنائية ولكن لابد منها اذ ان المطار يعتبر من المرافق الاساسية وهو بوابة مصر الاولي وفي حال حدوث اى مكروه سيتسبب هذا في عزوف السفر الي مصر وبالتالي التاثير علي الحركة السياحية وحركة الطيران وتكبيد الدولة خسائر فادحة.

واوضح المصدر، ان الاجهزة الامنية وامن شركة الميناء دفعوا بعناصر كبيرة وتم الغاء الاجازات والراحات للعمل علي سرعة وتيسير وتشهيل اجراءات السفر، وانه تم الدفع بفريق من العلاقات العامة للتعامل مع الحالات الاستثنائية مثل كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.


كما اشار الي انه تم الدفع بفريق متخصص للتعامل مع المسافرين المتاخرين عن الوصول الى رحلاتهم حتى لا تتسبب الاجراءات الامنية في اقلاع الرحلات دونهم، وانه يتم مراعاة التعامل بخصوصية مع المسافرين الاجانب لانهم قد لا يتفهمون الوضع الامنى في البلاد والتهديدات التى تحيط بنا، وبالتالي فنحن نقوم بانهاء اجراءاتهم وفق احتياطات معينة بحيث لا تؤثر هذه الاجراءات في سمعة مصر الدولية فيما يتعلق بانهاء اجراءات السفر.
 
 
يوسف دياب