الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يعقد جلسة مباحثات مع المدير الاقليمى للبنك الدولى بمنطقة الشرق الاوسط

زعزوع يعقد جلسة مباحثات مع المدير الاقليمى للبنك الدولى بمنطقة الشرق الاوسط
عدد : 01-2015
عقد هشام زعزوع وزير السياحة جلسة مباحثات مع فرانك بوسكيت Franck Bousguet المدير الاقليمى للبنك الدولى بمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، بحضور عدد من ممثلى البنك الدولى ، ود .عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة ، ود .سحر نصر مدير المشروعات بالبنك الدولى .

تباحث الطرفان سبل مساهمة البنك الدولى بشأن إستراتيجية وزارة السياحة 2020 فى إطار التنسيق مع الوزارات الاخرى ، وكذلك سبل الدعم فيما يتعلق ببناء القدرات خاصة فى مجال رفع المهارات للعمالة السياحية .

وتناول الاجتماع أهم البرامج والمشروعات التى ينفذها البنك لدعم منظومة التنمية المستدامة فى دول المنطقة وخاصة فى مجال السياحة .

أستعرض زعزوع خلال اللقاء منحنى العرض والطلب على السياحة المصرية خلال الاربع سنوات الاخيرة ، مشيراً إلى أن العام الخامس من الثورة المصرية سيشهد طفرة سياحية وأن السياحة بدأت فى استرداد عافيتها ، وأن الاستثمار السياحى فى مصر آمن .

وتابع أن أجهزة الدولة المختلفة تتضافر جهودها من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وخلق بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمارات السياحية.

ومن جانبه قال المدير الاقليمى للبنك الدولى بمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا أن البنك يثق أن المرحلة القادمة ستشهد استرداد الاقتصاد المصرى والقطاع السياحى على الوجه الاخص لمكانته الدولية والإقليمية ، لافتا أن البنك ببرامجه المختلفة على استعداد لتقديم المشورة والدعم الفنى لمصر فى العديد من المجالات .

وتابع أن البنك حريص على التنسيق بين الوزارات المختلفة لتعمل فى إطار نُسق منظم بهدف تحقيق الاهداف الاقتصادية دون أن يكون هناك تعارض فى استراتجياتها .
 
 
ريهام البربرى