abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رحلتي إلى أمريكا
رحلتي إلى أمريكا
عدد : 02-2015
السفر لأمريكا هو حلم أغلب هواة السفر من كافة أنحاء العالم ؛ لذا هيَا بنا اليوم في رحلة ندور بها حول الولايات المتحدة الأمريكية لنعرف عنها أكثر ؛ فإن سافرنا في يوم ما إلى هناك أصبح لدينا من المعلومات والمعرفة مايساعدنا في الاستمتاع بأكبر قدر ممكن ؛ وإن لم نسافر فربما يكون الاطلاع على بلاد الله سفر في بحور المتعة والمعرفة .


من هي الولايات المتحدة الأمريكية ؟؟؟

تتألف أمريكا من خمسين ولاية؛ العاصمة هي واشنطن ؛ تقع معظم ولايات الولايات المتحدة الأمريكية في وسط أمريكا الشمالية ؛حيث تقع 48 ولاية في أمريكا الشمالية؛ بينما تقع ولاية ألاسكا في الشمال الغربي من القارة ؛ أما ولاية هاواي فهي تقع في منتصف المحيط الهادي .

تشغل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثالث من حيث المساحة على مستوى العالم ؛ كما أنها تشغل المركز الثالث أيضاً بالنسبة لعدد السكان على مستوى العالم؛ حيث يبلغ تعدد سكان الشعب الأمريكي حوالي 307 مليون نسمة.

هيَا بنا نزور أمريكا

المعالم السياحية في أمريكا متعددة ولا تنقطع فيها المتعة بل يستمر الشغف في رؤية المزيد من معالمها والتقاط أجمل الصور التذكارية في حياتنا؛ لذا سأحاول في كتابتي أن أنقل لكم صورة حية يمكنكم من خلالها التعرف أكثر على أمريكا ؛ هيا بنا نبدأ وسأتبع في كتابتي التدرج من حيث الولايات الأكثر جاذبية وشهرة إلى الأخرى التي تليها .

نيويورك
وهي من أشهر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية ؛ وهي ثالث الولايات إزدحاماً بالسكان ، عندما تزور ولاية نيويورك ؛ يكن موقعك بالضبط في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية على المحيط الأطلنطي .

أنت في نيويورك ولا ترى نيويورك

نعم من الممكن أن يحدث ذلك؛ لكي لا يختلط عليكم الأمر أصدقائي ؛ لكم أن تعلموا أنه يوجد ولاية نيويورك ؛ ويوجد أيضاً مدينة نيويورك ؛ والمدينة هي جزء من الولاية ؛ أردت فقط أن ألفت انتباهكم لذلك حتى لا يفوتكم الكثير من المعالم السياحية ظناً منكم بأن وصولكم لولاية نيويورك هو وصولكم للمدينة الرائعة نيويورك .

لكم أن تعلموا أصدقائي بأن اسم نيويورك ليس الاسم الأصلي للمدينة بل كان اسمها نيو أمستردام ؛ نعم كان " نيو أمستردام " ؛ وذلك لأن بدء شهرة مدينة نيويورك كان في سنة 1624 ؛ ووقتها كان هناك الكثير من المستوطنين الهولنديين ؛ وقد جعلوا من المدينة مركزاً تجارياً رائجاً ؛ لذا فقد أسموها أمستردام الجديدة ، وبمرور 40 سنة وتحديداً في سنة 1664 أصبح اسم المدينة نيويورك ؛ وذلك لأن المدينة قد خضعت إلى سيطرة الانجليز ؛ وقد قام تشارلز الثاني ملك انجلترا بمنح الأراضي لأخيه " دوق يورك "؛ وقد تم اشتقاق اسم نيويورك من اسم دوق يورك الذي امتلك معظم أراضيها .

مدينة نيويورك

تُعد نيويورك من أهم المدن الأمريكية على كافة المستويات ، ولكن حديثنا اليوم حول السياحة والرحلات في أمريكا ؛ لذا سأتناول المدينة من الناحية السياحية .

لكم أن تعلموا بأن مدينة نيويورك من أجمل المدن السياحية حول العالم ؛ حيث يقصدها 40 مليون سائح سنوياً من أجل الاستمتاع بمعالم المدينة المتعددة ؛ والتي سأستعرض لكم بعضاً منها :-

تمثال الحرية :-

لم يعد فقط رمزاً لنيويورك ؛ إنما رمزاً للحرية في العالم كله ؛ ويمكنكم أصدقائي الاستمتاع بجولة نهرية حول التمثال في جزيرة ستيتين والتقاط أجمل الصور للتمثال ولميناء نيويورك ؛ كما ستمنحكم الجزيرة الشعور بالاستجمام والاسترخاء بعيداً عن صخب نيويورك .

مسارح برودواي:-

وهي من أشهر المعالم السياحية في نيويورك حيث تعرض أحدث وأجمل العروض المسرحية والغنائية ذات الشهرة العالمية لألمع نجوم الفن في العالم .

متحف ميتروبوليتان للفنون :-

إنه واحداً من أعظم المتاحف في العالم؛ ويضم أكثر من5 ملايين قطعة فنية يصعب على شخص تخيلها؛ ويستقبل هذا المتحف الضخم أكثر من 5 ملايين زائر سنوياً. ومن ضمن عشرات المعارض التي يضمها هذا المتحف؛ يوجد معرض الفن المصري والافريقي ؛ أي تزور مصر وأنت في أمريكا .

الامباير ستيت :-

وهو إحدى ناطحات السحاب في نيويورك ، يصل ارتفاعه 441 متر ؛ وقد ظل أعلى مبني في العالم لمدة 40 سنة بعد افتتاحه في سنة 1931 ، وهو من أشهر المعالم السياحية في مدينة نيويورك حتى أنه يزوره أكثر من 3 ملايين سائح في العام الواحد ، وقد وصل عدد حالات الانتحار بالقفز من أعلى البرج إلى 31 حالة منذ انشائه في عام 1931 .

أصدقائي لكم أن تعلموا بأن ماذكرته من معالم سياحية ماهو إلا قشور ورقائق لحقيقة كاملة الدسم ستدركون قيمتها الحقيقية عندما تصلون إلى مدينة نيويورك التي تجذب إليها أكثر من خمسين مليون سائح سنوياً؛ حيث تُعد من أكبر المراكز الثقافية في العالم؛ لِما يتوافر بها من قاعات الفنون والمسارح والموسيقى والمتاحف والجمعيات الثقافية الشهيرة خاصة الموجودة في شارع برودواي ، كما تحفل نيويورك بعدد كبير من الحدائق العامة والمنتزهات والملاهي ومنها :( سنترال بارك ، بروسبكت بارك ، فورست بارك ، فلشنج مادورز ، بلهام باي بارك وهي أكبر حديقة في نيويورك ) .

مقتطفات سريعة حول أفضل الأوقات للزيارة ونفقاتك في نيويورك

من الهام أصدقائي أن تعلموا أن المناخ في فصل الشتاء يكون شديد البرودة؛ وخاصة في وقت الكريسماس؛ بينما أفضل الأوقات للزيارة تكون بين منتصف ستمبر حتى منتصف نوفمبر ؛ أيضاً الفترة بين بداية شهر مايو وحتى منتصف شهر يونيو .

يمكنكم استخدام الشيكات السياحية وإذا كانت بالدولار الأمريكي ستوفر عليكم الكثير من المشاكل والتكاليف؛ وتُقبل الشيكات السياحية بكل سهولة في أي بنك ؛ فقط تحتاجون إلى جواز السفر كإثبات هوية.

الإقامة في فندق متواضع وتناول الطعام في مطاعم معتدلة الأسعار سيكلفكم حوالي 100 دولار في اليوم .

البقشيش المتوقع تقديمه في المطاعم ،الحانات ، الفنادق ، سائقي سيارات الأجرة، ، مصففي الشعر وحاملي الحقائب لا يقل عادة عن 15%، الا اذا كانت الخدمة سيئة جداً، ويقدم معظم أهالي المدينة بقشيشاً يصل إلى 20% .

يتوافر في نيويورك المطاعم التي تقدم المأكولات العربية ؛ خاصة في منطقة كوبيل وفي شارع كلينتون ؛ ومن بين أشهر المحلات التي تقدم الماكولات العربية هي أورينتال باستري غروسري ، مالكو كاركاني براذرز ، ساهاريس ؛ حيث تقدم تلك المحلات جميع المأكولات العربية مثل فطائر اللحم ، السبانخ ، الخروف المحشي بالأرز والصنوبر والزبيب ، وغيرها من المأكولات ؛ كما أنها تبيع أيضا السلع الغذائية التي يقبل العرب على شرائها مثل :- البرغل ، الحلاوة ، البقلاوة ، الكنافة ، الزعتر ، التمر وقمر الدين .

نيويورك للأثرياء والفقراء؛ حيث تجمع المدينة بين المحلات التي تقدم أرقى وأفخم السلع والمنتجات العالمية الشهيرة ؛ وعلى رأس تلك المحلات سلسلة ساكس فيفث افينيو التي تتألف من 54 محل وتقدم :- الأزياء ،الأحذية النسائية والرجالية لأشهر المصممين في العالم، الاكسسوارات ومستحضرات التجميل ، الأثاث والمجوهرات .

-أسرع وسيلة يمكنكم من خلالها تحويل الأموال إلى كافة أنحاء العالم هي Western Union .
- أرخص سعر لتأجير سيارة يتم من خلال موقع CARRENTALS .
- من الهام جداً تحميل البرامج التالية على هواتفكم الجوالة :- (IPraySygic, Zabiha, Booking, Kayak, Sky scanner, Google Maps) .

- ومن الفنادق الجيدة في نيويورك هي :- الماريوت ، الويستن ، الكومفورت ، بنسيلفيانا ، امباير هوتيل ، وارويك هوتيل.
- خذوا معكم رخص القيادة؛ كل رخص القيادة معتمدة بشرط تكون مكتوبة باللغة الإنجليزية.
- كانت تلك جولتنا في نيويورك ؛ وإلى ولاية أخرى نطير الآن ؛ هيَا بنا .


كاليفورنيا

تُعرف بأنها الولاية الذهبية؛ إنها ثالث أكبر ولاية من حيث المساحة ؛ وهي أكثر الولايات ازدحاماً بالسكان ، وتقع كاليفورنيا على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية ، وأكبر المدن بولاية كاليفورنيا هم :- ( لوس أنجلوس،سان فرانسيسكو،سان ديجو،سان خوسيه).

اُشتق اسم الولاية من أسطورة الملكة كاليفا التي كتبها الكاتب المغامر الأسباني جارثي مونتابلي؛والذي صور أرض تلك الولاية بأنها مكسوة بالذهب وتعيش عليها أنواع نادرة من الحيوانات ؛ فقد صورها على أنها جنة ؛ وقد كانت ملكة تلك الأرض هي " كاليفيا "؛ لذا فقد عُرفت تلك الولاية باسم كاليفورينا اشتقاقاً من اسم ملكتها في الأسطورة ؛ وبذلك يكون كاليفورنيا هو خامس اسم أوروبي من حيث القِدم ولازال يُستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية .

أين نذهب في كاليفورنيا ؟؟؟

لكم أن تعلموا بأن المعالم السياحية في ولاية كاليفورنيا متعددة ومتنوعة بالشكل الذي يثير الاعجاب والدهشة ؛ جقاً إنها الأرض الذهبية التي عليها نذهب للمتعة في رحلة ذهاب لا نتمنى فيها العودة ؛ وذلك بسبب المزج بين الطبيعة البديعة واللمسات الفنية للعنصر البشري ؛ ومن أشهر المعالم السياحية التي يمكنكم أصدقائي زيارتها في ولاية كاليفورنيا هي :-

ديزني لاند :-

وهو المتنزه العالمي الشهير؛ وقد كان المكان الأصلي لأفلام والت ديزني المشهورة ؛ ويُقام العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الخيل وسباق الدرجات ؛ويوجد في ديزني لاند العديد من المطاعم والمحلات والمناطق الملونة والرائعة في التصميم، كما يمكنكم أصدقائي زيارة مكان تصوير فيلم مثل طرزان والتعرف على شخصيات مثل ميكي ماوس وجوفي ودونالد .

جسر بيج سور كوست لاين :-

وهو من أشهر المعالم السياحية التي يُقبل على زيارتها السائحين؛ من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة التي تقع بالقرب من سفوح جبال سانتا لوسيا ؛ فهي منطقة تعشقها عدسات الكاميرا ؛ حتى أنه ثلاثة ملايين سائح سنوياً يزورون هذا الجسر من أجل الاستجمام ، يمتد الجسر إلى مسافة تبلغ 90 ميل .

بحيرة تاهو :-

وهي واحدة من أكبر البحيرات في العالم، وتقع البحيرة على الحدود بين ولايتي كاليفورنيا وولاية نيفادا ؛ وتحيط بها الكثير من الجبال الشامخة ؛ وتُعد بحيرة تاهو من أكثر الأماكن جذباً للسائحين ؛ حيث العديد من الأنشطة ووسائل الترفيه في فصل الشتاء ؛ مثل التزلج في الجليد وركوب الثلج ؛ بل يوجد هناك منتجع كامل للتزلج على الجليد بالقرب من البحيرة وفي الصيف العديد من الرياضات المائية مثل السباحة والغوص والتجديف وركوب الزوارق المائية .

يوسمايت ناشونال بارك :-

لكم أصدقائي أن تعرفوا بأنها من أروع المنتزهات في ولاية كاليفورنيا ؛ فهي لوحة فنية من الإبداع تجمع بين كافة ملامح الحُسن والجمال ؛ حيث الشلالات الطبيعية البديعة ؛ الحياة البرية والنباتية ؛ بعض المباني التاريخية ، وتغطي الحديقة مساحة شاسعة تبلغ 760 ألف فدان .

وفي ختام حديثي عن معالم كاليفورنيا أصدقائي الأعزاء ؛ لكم أن تعرفوا أن ماذكرته لكم ماهو إلا لمحات سريعة ؛ فالواقع أكثر وأجمل بكثير ؛ ولا يقتصر على ماكتبته أنا ؛ إنما القصور في سطوري ؛ فستجدون العديد من المعالم الأخري ومنها :- حديقة حيوان كاليفورنيا وهي الأكبر على مستوى العالم ؛ سي وورلد :- لعروض الدولفين والحيتان والألعاب المائية ، وغيرها من المعالم الأخرى .

كانت تلك جولتي معكم في ولاية كاليفورنيا ، ومنها نطير معاً إلى ولاية أخرى .


فلوريدا

نحن الآن في أقصى جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية ؛ إنها فلوريدا ؛ ولاية الشمس المشرقة كما تشتهر ؛ وذلك لأنها أكثر الولايات اعتدالاً في الطقس في أمريكا ؛ لهذا ما جعلها في مصاف الولايات السياحية من الدرجة الأولى بأمريكا .

فلوريدا هي شبه جزيرة تطل على المحيط الأطلسي شرقاً وجنوباً، وقد اكتشف المستكشف الأسباني " خوان بونثي دي ليون " فلوريدا في سنة 1513 ؛ أثناء رحلته للبحث عن ينبوع الشباب ؛ لكم أن تعرفوا يا أصدقائي بأن ينبوع الشباب هو ينبوع أسطوري ؛ أي لا وجود له على أرض الواقع ؛ إنما هو موجود فقط في الأسطورة الغربية ؛ والتي تخبر الناس بأنه من يشرب من هذا الينبوع سيستعيد شبابه فوراً .

اكتشفها المستشكشف الأسباني في عيد الفصح؛ لذا فقد أسماها فلوريدا ؛ وهي تعني عيد الفصح أو عيد الزهور ؛ وذلك بسبب غطائها النباتي الكثيف .

أصدقائي هواة السفر والرحلات الممتعة حول العالم ؛ لكم أن تتأكدوا بأن زيارتكم إلى ولاية فلوريدا هي رحلة لن تُنسى؛ فهي بالفعل من أجمل الوجهات السياحية في العالم ؛ وليس فقط في أمريكا ؛ فهناك من الشواطيء مايسحر هواة السباحة والاستجمام ونذكر منها بالطبع " ساوث بيتش " و " فلوريدا كيز " وهي عبارة عن 120 ميل من الجزر الاستوائية ؛ ولا يمكننا أن ننسى بأن فلوريدا تضم أكبر مدينة ملاهي في العالم ؛ بل إنها مملكة الملاهي في العالم ؛ إنها والت ديزني ، وغيرها العديد والمزيد من المزارات والمعالم السياحية التي تبهر السائحين من كافة أنحاء العالم .

اطمئن ؛ فأنت لست العربي الوحيد في فلوريدا

لكم أن تعلموا بأن فلوريدا من أكثر الولايات الأمريكية التي يتوافد عليها العرب ؛ كما يسكن في فلوريدا حوالي ربع مليون مواطن أمريكي من أصل عربي ، وتبلغ نسبة المسلمين في ولاية فلوريدا حوالي 5% من تعداد السكان ؛ لذا ستجدوا بعض المساجد في الولاية ؛ فلا تقلقوا؛ ومن أشهر تلك المساجد مسجد الأنصار فى مدينة تالاهاسي ، مسجد المؤمنين فى مدينة كليووتر.

وعن المأكولات العربية ؛ فلا يوجد مشكلة حيث تنتشر فى الولاية الكثير من المحال والمطاعم التى تقدم المأكولات الحلال للجالية المسلمة ؛ و من أشهرها المطاعم اللبنانية
، المطاعم الإيرانية والآسيوية ؛ وغيرها العديد من المطاعم الشرقية .

والآن هيَا بنا نطير من فلوريدا إلى ولاية أخرى .

أريجون

والآن نحن في الشمال الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية ؛ وتحديداً في ولاية أريجون ؛ عاصمة الولاية هي مدينة سايلم ؛ بينما أكبر مدنها هي بورتلاند ، تمتاز ولاية أريجون بأنها من أكثر الولايات الأمريكية التي تنعم بالهدوء ؛ كما أن الحياة هناك منخفضة التكاليف نوعاَ ما إذا ماقورنت مثلا بنيويورك أو كاليفورنيا يا أصدقائي .

لكم أن تعلموا بأن ولاية أريجون ماهي إلا معلم سياحي رائع يجذب السائحين طوال السنة؛ وذلك بسبب الطبيعة الجميلة التي تمتاز بها الولاية من حيث المناظر الطبيعية بالإضافة إلى اعتدال المناخ ؛ لذا يتوافد السائحين على الولاية خاصة لممارسة أنشطة الهواء الطلق كالتسلق، التنزه، الصيد، التزلج على الثلج، ركوب الأمواج والتجديف .

أين نذهب في أريجون ؟؟؟

وفي أريجون تكون المتعة بهدوء؛ وإن كنت ذكرت لكم أن في نيويورك متعة الصخب ؛ فإن في أريجون صخب المتعة الهادئة ؛ حيث تتعدد المعالم الطبيعة التي تثير الهدوء والاستجمام في نفوس الزائرين ؛ ومن أشهر تلك المعالم :-

حديقة الفوهة الوطنية :-

أصدقائي الأعزاء؛ هل جربتم من قبل أن تكونوا في عزلة مع الطبيعة ؟؟؟ نعم إنه كذلك ؛ وقد تشكلت تلك البحيرة منذ أكثر من 6500 سنة على فوهة بركان ؛ لذا فهي تشتهر باسم حديقة الفوهة، وتُعد أعمق بحيرة في الولايات المتحدة الأمريكية .

حوض السمك الساحلي :-

وهو من أكثر المعالم جاذبية في ساحل أوريجون؛ فهو موطن لما يفوق 1500 نوع من الحيوانات البحرية ، الطيور البحرية ، الأسماك ، الثدييات البحرية و النباتات التي تنمو في ولاية أوريجون.

نهر الروغ :-

وهو من المعالم الطبيعية التي تجذب إليها السائحين بسبب المزج الرقيق بين جمال الطبيعة واللمسات البشرية المتمثلة في الأنشطة المتاحة هناك ومنها : التجديف في المياه البيضاء، الصيد، المشي، ركوب القوارب النفاثة والاستمتاع بالمغامرة في المناظر الخلابة لنهر الروغ.

أعتقد أصدقائي بأن المتعة ستحالفكم في زيارتكم إلى نهر الروغ ؛ خاصة وأن النهر يمتد عبر مدينة غرانتس باس والتي يتوافر بها العديد من محلات التحف و المعارض الفنية والمطاعم.

والآن لقد حان الوقت لأن نطير إلى ولاية أخرى ؛ هيًا بنا ......


آلاسكا

تقع آلاسكا في اقليم المحيط الهادي ؛ وهي أكبر الولايات في أمريكا من حيث المساحة ، عاصمة الولاية هي مدينة جونو ، وتعد آلاسكا من أبرز الولايات في أمريكا جذباً للسائحين من مختلف أنحاء العالم ؛ ومن أهم المدن السياحية في ولاية آلاسكا هي مدينة أنكوراج و مدينة فيربنكس و مدينة أستيكا .

تشتهر ولاية آلاسكا بصيد الأسماك و أكواخ الإسكيمو الثلجية المعروفة باسم الإيجلو ،

ومن أهم المعالم السياحية في الولاية :- حدائق دينالي العامة ، نهر مندنهال الجليدي الذي يقع شمال غابات تونجس ، حدائق كاتامي العامة و التي تحتوي على وادي العشرة آلاف أدخنة وهي منطقة معروفة بالنشاط البركاني و تُعد من أكثر المعالم السياحية التي تجذب ملايين السائحين في كل أنحاء العالم .

لكم أن تعلموا بأن آلاسكا هي أكثر الولايات التي تشتهر بالمهرجانات والاحتفالات الموسيقية، و قد تم إقامة العديد من المهرجانات الموسيقية بما في ذلك مهرجان ألاسكا الشعبي ، مهرجان الفنون الصيفي في فيربانكس ، مهرجان أنكوريج الشعبي ، أي أنكم ستنعمون بجو حافل من الكرنفالات الفنية .

وفي نهاية حديثي عن آلاسكا؛ أود أن الفت انتباهكم بأن الأسعار وتكلفة المعيشة هناك مرتفعة للغاية ؛ وأنها بالطبع شديدة البردوة ؛ لذا من الأفضل زيارتها أثناء الربيع والصيف .

أهم النصائح من أجل رحلة آمنة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

1- استخدم حقيبة يدوية سهلة الحمل والفتح لوضع الوثائق والمستندات والأوراق المهمة بها ؛ لأنه سيتطلب مراجعتها في المطار لدى وصولك أمريكا ؛ فلا داعي لعطلة انتظار حضور حقائب السفر وفتحها بحثاً عن الأوراق .

2- احرص على ارتداء ملابس مريحة أثناء رحلة الطيران لأمريكا ؛ لأن الطيران يستغرق وقتاً طويلاً ؛ ربما قد يصل إلى أكثر من 15 ساعة .

3- لا تنسى كتابة اسمك وبياناتك الشخصية كاملة (أرقام الهواتف، الرحلة، العنوان، البريد الإلكتروني) باللغة الإنجليزية على بطاقتين ؛ بحيث تضع إحداهما داخل الحقيبة وتلصق الأخرى على الحقيبة من الخارج .

4- هناك عدة أغراض من الأفضل أن تتجنبها إما لأنها ممنوعة أو لأن بها شبهة على حاملها، و منها:
( الأقراص المنسوخة والبرامج المنسوخة لأنها تُعد جريمة ،
الطعام غير المحفوظ وخاصة الحليب ومشتقاته ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات واللحوم ) .

5- لا تحمل أي بطاقات أو كروت لا تخصك ؛ فعلى سبيل المثال لايحق لك أن تحمل هوية زوجتك أو بطاقتها البنكية ؛ لأنك لو تعرضت لتفتيش ووجدت الشرطة معك بطاقات ليست باسمك فمن المحتمل أن توجه لك تهمة الانتحال.

6- نشاطك على الإنترنت يخضع للمراقبة؛ والمواقع في أغلب الأحوال تخضع لمراقبة السلطات ؛ ويمكن التعرف على هوية المتصفح لها من خلال رقم الآي بي الخاص بجهازه، ويمكن توجيه تهمة له بأن لديه نوازع إجرامية حتى لو لم يقع في الجريمة بعد.

7- عليك وأن تكون يقظاً في أحاديثك وتعبيراتك عن شخصيتك وثقافتك وبلدك ، وتحنب الوقوع في جدل أو خصومات مع من يخالفونك الرأي.

8- لاتخرج في وقت متأخر من الليل خارج شقتك لكي لا تعرض نفسك للخطر؛ فبعض المدن تعتبر الساعة التاسعة مساء متأخرة فيها.

9- تجنب التدقيق في وجوه المارة ؛ لكي لا تتعرض للوقوع في مشكلات .

10- اعلم أن الابتسام والحديث اللطيف والسؤال عن الجو أو غيره إنما هو من اللباقة المهنية والاجتماعية؛ فلا تغتر بابتسامة امراءة لك وتعتقد أنها دعوة لإقامة علاقة معها.

11- التزم بالنظام عند دخول الباص أو المصعد أو المطعم..إلخ، وادفع الحساب حتى لو لم يُطلب منك أو قد نسي الشخص المسئول سؤالك عن الحساب، وإياك من التحايل باستغلال غفلة مسئول ما ؛ لأن هناك كاميرات رقمية تسجل جميع التصرفات التي تحدث في جميع المواقع كالمتاجر والشوارع وغيرها.

12- ومع كل ماسبق من تحذيرات ؛ إنما هدفي هو أن تسمتعوا بأجازة سعيدة يتحقق لكم فيها صفاء البال ؛ وذلك من خلال التعامل مع الأمور ببساطة ولكن من منطلق الوعي بثقافة الآخرين .

وأخيراً :-

أتمنى لكم أصدقائي الاعزاء قضاء أجازة سعيدة والاستمتاع بأحلى الأوقات في الولايات المتحدة الأمريكية ؛ وأتمنى أن أكون قد قدمت إليكم مايفيدكم من معلومات .
 
 
شكراً وإلى اللقاء في رحلة قادمة يكتبها لكم / عمرو أحمد
الصور :