abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
أيوب: ليس للفنادق مانعا في إعادة احتساب الضريبة العقارية وفقا للتشريعات الجديدة
أيوب: ليس للفنادق مانعا في إعادة احتساب الضريبة العقارية وفقا للتشريعات الجديدة
عدد : 02-2015
صرح محمد ايوب رئيس مجلس ادارة غرفة المنشآت الفندقية ان زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيكون لها اثرا ايجابيا كبيرا على زيادة الحركة السياحية الروسية الى مصر والتي شهدت مؤخرا انحسارا نسبيا نتيجة انخفاض سعر الروبل امام العملات الأجنبية مؤكدا ان تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينه الروسي في هذا الصدد تؤكد على انفراج هذه الازمة قريبا وتدعو للتفاؤل.

وأضاف ايوب ان السوق الروسي هو اكبر الاسواق المصدر للسياحة الى مصر حيث يبلغ عدد السائحين الروس تقريبا ثلاثة ملايين سائحا سنويا.

جاء ذلك خلال اجتماع ايوب بأعضاء مجلس ادارة الغرفة الجديد حيث قام بوضع خطة مبدئية لعمل المجلس خلال الدورة الحالية تضمنت اهم الملفات التي سيتصدى لها المجلس مع الجهات المعنية ومنها قضايا تتطلب التدخل بشكل عاجل مثل طريقة احتساب الضرائب العقارية على المنشآت الفندقية حيث اكد ايوب على ان الفنادق هي من الجهات القليلة الملتزمة بسداد الضرائب العقارية من قبل صدور القانون الجديد وانه ليس للفنادق مانعا في اعادة احتساب الضريبة وفقا للتشريعات الجديدة على ان يتم ذلك في اطار متفق عليه بحيث تكون الزيادة في الحدود العادلة لكل الاطراف مع التأكيد على اهمية اعطاء الفنادق المهلة اللازمة حتى تستطيع ادراجها في السعر.

كما تضمنت خطة المجلس الجديد الانتهاء من مراجعة قانون العمل الجديد بحيث تتحقق من خلاله اقصى فائدة للموظف وصاحب المنشأة السياحية على حد سواء مما يضمن زيادة الإنتاجية واعتماد اسلوب الثواب والعقاب وفقا لكفاءة العامل واجتهاده مؤكدا ان هذا هو المعيار الاساسي الذي يجب ان يوضع نصب عين العامل و صاحب العمل.

واضاف ايوب ان صناعة السياحة هي صناعة خدمية تعتمد بشكل رئيسي على العامل الذي يعتبر شريك اساسي في النجاح او لاقدر الله سببا في فشل المنشأة. كما تضمنت الخطة أيضاً ملفات التدريب وتأمين المنشآت وملف المواصفات الجديدة الذي اعتبره رئيس الغرفة من أكثر الملفات اهمية لما لتنفيذه من اثر مؤكد على رفع قيمة المنتج السياحي المصري ومن ثم رفع أسعاره التي شهدت تدنيا ملحوظاً نتيجة لانحسار الطلب بعد ثورة ٢٥ يناير.

كما تضمنت اهم الموضوعات موضوع التنسيق مع وزارة السياحة في العمل على ايجاد مصادر للطاقة البديلة تؤمن طاقة نظيفة واكثر وفرة مع ايجاد التمويل اللازم لتحول الفنادق لاستخدامها علما بأن الغرفة ستقوم بتمويل مشروع استرشادي لتحويل فندق في حدود اربعمائة غرفة لدراسة الوفر الفعلي والوقوف على مزايا استخدام الطاقة البديلة او عيوبها ان وجد.

يعقد المجلس الجديد اولى جلساته في الخامس والعشرين من الشهر الجاري حيث تم الانتهاء من تشكيل المجلس واقرار الفروع والشعب واللجان على ان يتم تشكيل مجالسها خلال الأيام القادمة لإقرار واعتماد اسماء الاعضاء خلال الإجتماع القادم
 
 
ريهام البربرى