abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ألمانيا تطرح إقامة مشروعات للتنمية البشرية والثقافية في عدد من قرى مصر
ألمانيا تطرح إقامة مشروعات للتنمية البشرية والثقافية في عدد من قرى مصر
عدد : 02-2015
استقبل وزير الثقافة بمكتبه وفداً رفيع المستوي من أعضاء البعثة الدبلوماسية الألمانية ومعهد جوته بالقاهرة ، وكان علي رأس المشاركين في اللقاء " كريستوف ريتزلاف " نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بالسفارة الألمانية و " راميش دي سيلفا " المستشار الثقافي الألماني و " ستيفن فينكلر " منسق المشاريع بمعهد جوته بالقاهرة ، مني شاهين رئيس وحدة التدريب والتعاون المشترك بمعهد جوتة .

طرح نائب رئيس البعثة الألمانية عدة مشروعات للتبادل الثقافي بين البلدين في عدة مجالات ، من أهمها إقامة مشروعات للتنمية البشرية والثقافية في عدد من قرى مصر للتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ، تتمثل في ورش عمل وحلقات بحثية ، ودورات تدريبية لتنمية المهارات والكفاءات .

وقد أعرب د . جابر عصفور للوفد الألماني عن سعادته مرحبا بهذا المشروع وهذه المبادرة ولكنه أبدى عدة ملاحظات علي ذلك المشروع أهمها : أن تكون بداية هذه التجربة في قرية واحدة في البداية فاذا نجحت التجربة سنواصل معا التوسع في تطبيق هذه التجربة في مواقع ثقافية متعددة .

وأضاف وزير الثقافة في لقائه مع الوفد الألماني بأننا بصدد إنشاء معهد للإدارة الثقافية ، ونحتاج لتعاونكم معنا في تأسيس هذا المعهد كأن نستعين ببعض الأساتذة والخبراء المتخصصين في مجال إدارة الأنشطة الثقافية للتدريس في هذا المعهد وتدريب الكوادر وإقامة ورش عمل لإكتساب الخبارات وتنمية المهارات ، بالإضافة إلى إمدادنا بالكتب والمناهج المتخصصة .
وقد أبدي مدير معهد جودة إستعدادة لإقامة ورش عمل ومحاضرات وحلقات بحثية لكوادر إدارة الثقافة لتدريبهم علي إدارة الأشطة الثقافية بمعهد جوتة بالقاهرة بالتعاون مع المجلس الأعلي للثقافة .

وطالب د . جابر عصفور الجانب الألماني بضرورة التوسع في التعاون والتبادل الثقافي بين وزارة الثقافة المصرية والألمانية في مجال الترجمة .

اتفق الجانبان الألماني والمصري علي ضرورة البدء في صياغة مذكرة تفاهم بين الطرفين للبدء في المشروع فوراً ، وقد حضر اللقاء من الجانب المصري د . محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلي للثقافة ، د . أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة ، د . سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
 
 
رضوى فوزى